نفي خبر #وفاه_متعب_بن_عبدالله و #تعليق_الدراسة في السعودية
نفي خبر #وفاه_متعب_بن_عبدالله و #تعليق_الدراسة في السعودية

قضايا الصباح: نفي خبر وفاة الأمير متعب بن عبد الله آل سعود، وإعلان عدد من إدارات التعليم في المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة يوم "الخميس" بسبب سوء الأحوال الجوية، وانتهاء الانتخابات المصرية وبدء فرز الأصوات.

#وفاه_متعب_بن_عبدالله

نبدأ من المملكة العربية السعودية حيث انتشر عبر مواقع التواصل خبر غير موثوق عن وفاة الأمير متعب بن عبد الله آل سعود.

ونفى المذيـــــع السعودي عبدالله البرقاوي ذلك الخبر وبرهن عبر حسابه على تويتر أن ما يتم تداوله هو إشاعة وتم استغلال اسمه لترويجها، موضحاً أن مصدر هذه الشائعات والأخبار المزيفة مواقع خارجية.

وجاء في التغريدة: "للإحاطة: هناك شائعة بدأت في التعامل عن الأمير متعب بن عبدالله .. الشائعة تم استغلال اسمي لترويجها، مصدر هذه الشائعات والأخبار المزيفة مواقع خارجية. الأخبار الرسمية تعلن عبر وكـــالة الأخــبار السعودية، وأنا مسؤول فقط عن الأخبار والمعلومات التي أنشرها في حسابي أو في موقع سبق".

وعلق السعوديون على هاشتاغ #وفاه_متعب_بن_عبدالله بالتعبير عن حبهم للأمير والدعوة له بطول العمر.

#تعليق_الدراسة

كشــفت إدارات تعليمية في شمال المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة يوم "الخميس" بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكان نزيه الحيزان‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الباحث في علوم الطقس والفلك قد غرد على صفحته: "تبوك والجوف والحدود الشمالية، أعتقد سيصدر قرار #تعليق_الدراسة خــلال ساعة من الان نظراً لبداية نشاط الرياح في تبوك الأن وستزداد وتيرتها الساعات القادمة. الجوف والحدود الشمالية ستنشط بشكل ملحوظ ساعات ما بعد الفجر وستكون نشطة جداَ بعد الساعة الثامنة صباح غدٍ الخميس".

وانتشر هاشتاغ #تعليق_الدراسه بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حاصدا أكثر من 20 ألف تغريدة على موقع تويتر ليتصدر بذلك قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في السعودية.

بدء فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة في مصر

وأخيرا إلى مصر حيث بدأت عمليات فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة في مصر التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

وتناقل المصريون عددا من الهاشتاغات قبل وبعد إغلاق صناديق الاقتراع، ومنها #مصر_تنتخب_الرييس #السيسي #الانتخابات_الرئاسية #انتخابات_الرئاسة #الاصوات_الباطله و #المؤشرات_الأولية وتجاوز عدد التغريدات التي ظهرت فيها تلك الهاشتاغات 10 آلاف تغريدة.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic