#محمد_بن_سلمان عن ترامب والقدس: "أنا بطبعي دائما إيجابي"
#محمد_بن_سلمان عن ترامب والقدس: "أنا بطبعي دائما إيجابي"

موضوعات سياسية واجتماعية مختلفة استوقفت المغردين العرب الصباح، أهمها مقابلة محمد بن سلمان التي أشعلت تويتر عالميا، والسباق بين رونالدو وصلاح للحذاء الذهبي، و#غازل_حسب_اختصاصك يتصدر تويتر.

مقابلة محمد بن سلمان تشعل تويتر

أشعل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تويتر عالميا بعد ظهوره على القناة سي بي إس الامريكية في أول مقابلة لولي عهد سعودي على إذاعة أمريكية منذ سـنــــة 2005.

وتصدر هاشتاغ #ولي_العهد_علي_قناه_CBS قائمة تويتر العالمية، إذ ظهر اسم ولي العهد في أكثر من 100 ألف تغريدة باللغتين العربية والانجليزية في الاربع والعشرين ساعة المــنصرمة.

وانقسم المغردون انقساما شاسعا في قراءتهم للمقابلة.

فمن جهة، علت أصوات المغردين السعوديين الذين رأوا في المقابلة ظهور "فخر" و"قائد" السعودية، على حد تعبيرهم.

وتداول السعوديون مقاطع مسجلة لأجوبته حول قضية حقوق المرأة السعودية وإصراره على أن "لا شيء يوقفه إلا الموت فقط"، وهي أجوبة وصفوها بالانفتاح والتطور.

ومن جهة أخرى، عاب آخرون إجابة محمد بن سلمان على سؤال حول إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل وقوله: "لا نحاول التركيز على أي شيء قد يثير التوتر، أنا بطبعي دائما إيجابي."

ورأى منتقدوه في المقابلة "تخلياً عن المبادئ لإرضاء الغرب" بسبب تركيزه على ملف حقوق المرأة من جهة، وغياب أي تعليق عن الأزمة الخليجية والأزمات في المنطقة من جهة أخرى.

أما في الغرب، فالتفتت الأنظار على تويتر نحو المذيعة وأسئلتها "الخفيفة"، واصفين المقابلة بأنها كانت "ترويجا واضحا" للسعودية، متسائلين عن غياب الأسئلة حول تورط السعودية في أزمات دولية.

السباق بين رونالدو وصلاح

وفي الأخبار الرياضية، انشغل المغردون بـ"مطاردة" اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو للاعب المصري محمد صلاح بعد انضمامه إلى سباق الحذاء الذهبي.

وجاء ذلك بعد تسجيل رونالدو رباعية يوم أمس في شباك جيرونا، مما زيادة رصيد أهدافه في الــــدوري الإسباني إلى 22 هدف.

وتداول المستخدمون صورا ومقاطع فيديو لـ" الهاتريك" رونالدو، مؤكدين على دعمهم للاعب بالرغم مما وُصف على مواقع التواصل بـ"أسوأ موسم للاعب".

ويتصدر محمد صلاح سباق الحذاء الذهبي برصيد 28 هدف في الــــدوري الإنجليزي الممتاز، ليلاحقه اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز 25 هدف حتى الآن.

#غازل_حسب_اختصاصك يتصدر تويتر

ولم يخل الهاشتاغ الجديد #غازل_حسب_اختصاصك، الذي تصدر تويتر في الأردن والجزائر ودول الخليج، عن حس الدعابة.

فغرد المستخدمون بسخرية، متداولين صور وتغريدات مضحكة تجمع بين اختصاصاتهم الجامعية والمهنية والحب.

وظهر الهاشتاغ في أكثر من 80 ألف تغريدة في الاربع والعشرين ساعة المــنصرمة.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic