بسبب الأهلي المصري ..سجال بين آل الشيخ والملياردير نجيب ساويرس على تويتر
بسبب الأهلي المصري ..سجال بين آل الشيخ والملياردير نجيب ساويرس على تويتر

مواضيع رياضية وسياسية و ترفيهية استأثرت باهتمام المغردين العرب، أهمها ساويرس وتركي آل الشيخ يدخلان في سجال بسبب الأهلي، و الفيفا تزداد الحظر عن الملاعب العراقية و مغردون يسترجعون ذكريات الطفولة.

#الشيخ_تركي_كفيل_بيبو

نشبت مشادة كلامية بين رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، و رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، بعدما وجه مغرد سؤالا لساويرس حول أخــبار عن بيع نادي الأهلي ليرد عليه ساويرس "اتباع بالريال" فتدخل آل شيخ قائلا" الاهلي لا يقدر بثمن ... وحاول تبعد عن الموبايل."

وأخـبرت مواقع الكترونية مصرية ومغردون مصريون إن ساويرس حذف التغريدة بعد المشادة الكلامية واستدرك الأمر ووضحه في التغريدة أسفله.

وتفاعل مغردون مع الموضوع بتدشين هاشتاغ #الشيخ_تركي_كفيل_بيبو . واقتبس عنوان الهاشتاغ من هتافات جماهير الزمالك، حسب ما قاله مغردون.

وبينما حذر مغردون من سلطة المال على الرياضة وطالبوا بحماية الساحرة المستديرة المصرية، وصف آخرون الضجة التي أحيطت بتغريدات ساويرس و آل تركي بالمبالغة فيها.

واتسمت بعض التغريدات التي جاءت عبر الهاشتاغ بالطرافة.

#زيادة_الحظر_عن_الملاعب_العراقية

ما إن أظــهر الفيفا زيادة الحظر الكلي عن الملاعب العراقية حتى اصدر مغردون هاشتاغ بعنوان #زيادة_الحظر_عن_الملاعب_العراقيه عبروا بــواسطته عن فرحتهم بالخطوة آملين في أن تسهم في النهوض بكرة القدم العراقية وتعيد أمجادها.

ولم يخل النقاش بين المغردين من جدل السياسية، إذ امتدح نادي منهم السعودية "لدورها في زيادة الحظر" بينما هاجمها آخرون وأشادوا بإيران.

وقد احتل الهاشتاغ مركزا متقدما في لائحة الهاشتاغات الأكثر انتشارا في الخليج، مسجلا أكثر من 18 ألف تغريدة.

وتخضع الملاعب العراقية لحظر يمنعها من استضافة المباريات منذ سـنــــة 2003 بسبب الظروف الأمنية التي كانت تمر بها البلاد.

#ذكريات_جيل_التسعينات_العظيم.. حنين للماضي

في ذكرى انطلاق قناة سبيستون، استرجع مغردون عرب ذكريات الطفولة فنشروا فيديوهات لأفلام الصور المتحركة التي كانوا يتابعونها عبر هاشتاغات #ذكريات_جيل_التسعينات_العظيم و#عيد_سبيستون18

في وقت سابق أن سبيستون تعتبر أوّل قناة متخصصة في عرض الصور المتحركة في أرجاء العـالم العربي. انطلقت في شهر آذَار 2000.

تعتبر أيام الطفولة من أروع المراحل التي يمرّ بها الإنسان في حياته، وهي تحمل في طيّاتها الكثير من الذكريات. ودون مغردون أهم البرامج الكارتونية واللعب والإصدارات والأجهزة الالكترونية التي عاصروها.

وفي ما يلي بعض التغريدات التي وردت عبر #ذكريات_جيل_التسعينات_العظيم الذي ظهر في حوالي 200 ألف تغريدة.

المحتوى غير متاح

المصدر : بي بي سي BBC Arabic