سوريا.. قصف واشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في درعا
سوريا.. قصف واشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في درعا

سوريا.. قصف واشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في درعا حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر سوريا.. قصف واشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في درعا .

مانشيت - لمح المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان صباح أمس السبت، عن تبادل القصف العنيف بين قوات النظام السوري ومسلحي المعارضة السورية في مدينة درعا جنوب سوريا.

وتـابع المرصد السوري، أن القصف تزامن مع احتكاكات بين الطرفين في حي المنشية ومنطقة السوق في درعا، وذلك وسط أخــبار عن خسائر بشرية من الطرفين. مشيرًا إلى أن الطيران الحربي ومدفعية قوات النظام قصفا مناطق المعارضة في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي.

دوما.. اتفاق «لا يأتي»

في مشهد يعكس رغبة موسكو ومعها النظام السوري في اتمام العملية العسكرية في الغوطة الشرقية، أظــهر القوات الروسي للمرة الثانية التوصل إلى اتفاق يقضي بانسحاب المسلحين من مدينة دوما في الغوطة الشرقية، في حين خرج فصيل جيش الإسلام لينفي الاتفاق من جديد. وبينـت مصادر ميدانية بأن النظام السوري ما زال يدفع بتعزيزات عسكرية في محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية، استعدادا لعملية وصفتها وسائل إعلام النظام بالضخمة. وتأتي التعزيزات مع منح النظام السوري جيش الإسلام مهلة 72 ساعة للخروج من المدينة، التي يحيا فيها نحو 200 ألف مدني، بينما كشــفت وزارة الدفاع الروسية عن خروج نحو 150 ألف شخص من مناطق الغوطة الشرقية منذ بدء الهدنة.

أنقرة: أعانَه فرنسا لأكراد سوريا يجعلها هدفا لتركيا

أخـبر بكر بوزداج نائب رئيس الوزراء التركي أمس الأول الجمعة: إن تعهد فرنسا بالمساعدة على تحقيق الاستقرار في منطقة بشمال سوريا تهيمن عليها قوات يقودها الأكراد يعادل أعانَه الإرهاب وقد يجعل من فرنسا «هدفا لتركيا». وأثار المساندة الفرنسي لقوات سوريا الديمقراطية، التي يهيمن عليها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية، غضب أنقرة التي تحارب الوحدات في شمال سوريا وتعتبرها منظمة إرهابية. وأخـبر الرئيس التركي طيب إردوغان: إن فرنسا تبنت «نهجا خاطئا تماما» في سوريا، مضيفا أنه تبادل حوارا حادا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون مطلع الأسبوع الحالي.

تحييد 3820 إرهابيا

كشــفت رئاسة الأركان التركية تحييد 3820 إرهابيا، منذ انطلاق عملية غصن الزيتون ضد إرهابيي «ب ي د/بي كا كا» و»داعش» في منطقة عفرين شمالي سوريا. وأعـلمت الأركان التركية في بيانها، استشهاد 50 جنديا تركياـ وإصابة 229 غيــرهم بجروح منذ انطلاق العملية في 20 المــنصرم. وأَرْشَدَ البيان إلى أنّ القوات التركي يواصل تطهير مدينة عفرين من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون داخل المدينة، بهدف تحقيق الشرطـــة للمدنيين.


برجاء اذا اعجبك خبر سوريا.. قصف واشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في درعا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة