بغداد تحذر أنقرة: نرفض أي خرق لحدودنا
بغداد تحذر أنقرة: نرفض أي خرق لحدودنا

بغداد تحذر أنقرة: نرفض أي خرق لحدودنا مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم بغداد تحذر أنقرة: نرفض أي خرق لحدودنا .

مانشيت - مانشيت :- ركــز وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أن بلاده "ترفض رفضا قاطعا خرق القوات التركية للحدود العراقية".

وأخـبر الجعفري في أثناء لقائه نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلمز، في بغداد، الأربعاء: "لن نسمح بتواجد أي قوات على أراضينا لتقوم بعمليات عسكرية في أي دولة من دول الجوار".

واستمر الوزير العراقي: "نرفض رفضا قاطعا خرق القوات التركية للحدود العراقية، ونجدد تأكيدنا على ضرورة انسحاب القوات التركية من بعشيقة".

واعتبر أن "استراتيجية العلاقات العراقية قائمة على تعزيز المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة، والحفاظ على السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وفسر الجعفري أن "العراق طوى صفحة المواجهة مع عصابات داعش الإرهابية، وحقق انتصارات كبيرة وحرر أراضيه، واليوم يشتغل على إعادة بناء، وإعمار المدن".

وأخـبر إن بغداد وأنقرة أمامهما فرص لتعزيز التعاون المشترك، وزيادة حجم الاستثمار والتبادل التجاري,حسب سكاي نيوز .

ومنذ أشهر تشن طائرات تركية غارات على مواقع الأكراد في العراق وسوريا، وتقول إن لديهم علاقات بحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا.

برجاء اذا اعجبك خبر بغداد تحذر أنقرة: نرفض أي خرق لحدودنا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز