أول قمة اقتصادية لدول القرن الافريقي بالخرطوم ابريل المقبل
أول قمة اقتصادية لدول القرن الافريقي بالخرطوم ابريل المقبل

أول قمة اقتصادية لدول القرن الافريقي بالخرطوم ابريل المقبل مانشيت نقلا عن المركز السوداني ننشر لكم أول قمة اقتصادية لدول القرن الافريقي بالخرطوم ابريل المقبل .

مانشيت - ترأس وزير الدولة برئاسة الجمهورية حاتم حسن بخيت،رئيس مكاتب رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري الاربعاء إجتماع اللجنة التنسيقية للإعداد للقمة التأسيسية للتجمع الاقتصادي للقرن الإفريقي التي ستعقد في الخرطوم في الثاني عشر من نَيْسَــانَ المقبل بمبادرة سودانية.وأخـبر وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير محمد عبد الله إدريس في بيانات صحفية إن الاجتماع تحاور الإعداد للقمة التي ستنعقد على مستوى الخبراء يومي التاسع والعاشر من نَيْسَــانَ تعقبها إجتماعات وزراء الخارجية في الحادي عشر منه توطئة لانعقاد القمة في الثاني عشر من نَيْسَــانَ .

وفسر أن الهدف من التجمع الإقتصادي الذي يشمل دول السودان وإثيوبيا،وأريتريا،وجيبوتي والصومال هو تحقيق التكامل والشراكة الاقتصادية بين تلك البــلدان في مجالات الاستثمار والتجارة وتبادل المعلومات والخبرات .

وبرهن  أنه تم وضع مسودة النظام الأساسي المنشئ للتجمع،لافتا إلى أن رئيس الجمهورية عمر البشير وجه الدعوة لرصفائه في البــلدان الخمس للمشاركة في أعمال القمة بمستوياتها الثلاثة .

وتـابع إدريس “أن التجمع سيكون له ما بعده بينما يتعلق بالتعاون الاقتصادي وتنسيق المواقف السياسية بين تلك البــلدان”.

وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المركز السوداني