"الكردستاني" ينسحب من سنجار بعد تهديد أردوغان
"الكردستاني" ينسحب من سنجار بعد تهديد أردوغان

"الكردستاني" ينسحب من سنجار بعد تهديد أردوغان مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم "الكردستاني" ينسحب من سنجار بعد تهديد أردوغان .

مانشيت - مانشيت : - ركـــزت مصادر عراقية أن مسلحي حزب العمال الكردستاني انسحبوا من منطقة سنجار باتجاه الحدود السورية، وذلك على أثر إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا بدأت عملياتها العسكرية ضد مسلحي الحزب شماليالعراق، في إشارة إلى الغارات الجوية التركية الأخيرة التي استهدفت مواقع للحزب في منطقة سنجار.

وكشــفت الجهــات العراقية أن الانسحاب من سنجار جاء بعد اجتماع قيادات من القوات والحزب، إذ تم تسليم المواقع للقوات العراقية.

ونقل مراسل الجزيرة أن القوات العراقي نفى أي تحرك لقوات أجنبية عبر الحدود القريبة من سنجار.

وأوضــح أردوغان خــلال كلمة ألقاها أمام مناصري حزبه في مدينة طرابزون شمالي تركيا الأحد، أن هدف تركيا هو القضاء على الإرهاب وليس احتلال الأراضي، مشددا على أنه في حال عدم انسحاب "الإرهابيين من شمال العراق فسنقوم نحن بما يلزم ضدهم".

 

وفسر أردوغان "قلنا إن هذه العملية لن تقتصر على عفرين فقط لأن عناصر حزب العمال الكردستاني توجهوا إلى سنجار، وقلنا إننا سندخل سنجار أيضا"، مشددا على أن تركيا ليست دولة احتلال، فلا يوجد "مفهوم احتلال في تاريخنا نحن".

وحذر أردوغان الأسبوع المــنصرم من أن بلاده مستعدة لتنفيذ عملية مشابهة لغصن الزيتون ضد حزب العمال الكردستاني في سنجار، موضحا أن الحزب يسعى لتحويل المنطقة إلى مقر له بديلا لمقره في جبل قنديل. وبرهن أن تركيا مستعدة لتطهير سنجار ممن وصفهم بالإرهابيين إذا لم تقم الحكومة المركزية العراقية بذلك.

تل رفعت
كذلك أظــهر أردوغان في لقاء طرابزون أن مدينة تل رفعت بشمالي سوريا ستكون الهدف المقبل للعملية العسكرية التركية بعد السيطرة على عفرين، وأخـبر "بإذن الله سنضمن أن تحقق هذه العملية هدفها بعد السيطرة على تل رفعت خــلال مدة قصيرة".

وصرح أردوغان بأنه يتعين على الولايات المتحدة أن تتسلم السيطرة على منطقة منبج شمالي سوريا من وحدات حماية الشعب الكردية، مشيرا إلى أن بلاده ستضطر للتدخل لإجبار هذه المنظمة على الانسحاب بالتعاون مع القوى المحلية.

وعبّر الرئيس التركي عن استعداد بلاده لإعادة إعمار البنية التحتية في منبج "في أسرع وقت ممكن مع أشقائنا في هذه المنطقة، وسنضمن عودة سكانها إلى منازلهم".

والسبت أظــهر القوات التركي السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين بعد أسبوع من تحرير مركزها في مضمار عملية "غصن الزيتون" التي انطلقت يوم 20 كَــانُونُ الثَّانِي/ينَــايرُ المــنصرم.

برجاء اذا اعجبك خبر "الكردستاني" ينسحب من سنجار بعد تهديد أردوغان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز