المغرب يستعد للإنسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية
المغرب يستعد للإنسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية

المغرب يستعد للإنسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية مانشيت نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم المغرب يستعد للإنسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية .

مانشيت - بينـت عدة مصادر أن المغرب يستعد للإنسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، حيث يشارك المغرب في العمليات العسكرية في الحرب الذي يشنه التحالف على اليمن.

ونقل موقع الايام24 المغربي عن هذه الجهــات ان قرار الانسحاب من التحالف الذي يتم ترديده في الآونة الأخيرة سببه وجود حرب باردة بين المغرب والسعودية منذ أواخر العام 2016 طفت على السطح بعد التصريحات الأخيرة لرئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، الذي لمّح في تدوينة له إلى أن بلاده لن تصوّت لصالح المغرب لاحتضان نهائيات كأس أرجاء العـالم 2026، بسبب الموقف المحايد للمغرب من الأزمة الخليجية.

وانضم المغرب للتحالف في بداية العام 2015، وفي 12 أيَّــارُ 2015 تم إسقاط إحدى الطائرات الحربية المغربية من طرف قوات الحوثيين في محافظة صعدة الواقعة شمال اليمن، مما أدى إلى مقتل طيار مغربي وحاولت السعودية عرقلت اتصالات مغربية – يمنية لاستلام روحـان الطيار، وهو ما أدى الى عدم ارتياح مغربي.

إلا أن العلاقات بين الرباط والرياض تعرف فتوراً منذ  تَمُّــوزُ 2017 بعد ان نأى المغرب بنفسه عن قرار الرياض بتشكيل تحالف لمحاصرة دولة قطر وتمسك بعلاقات ممتازة مع الدوحة.

برجاء اذا اعجبك خبر المغرب يستعد للإنسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز