«رئيس بعثة الحج»: 33 عيادة طبية لخدمة الحجاج.. وزيادة عدد الأدوية إلى 107 أصناف
«رئيس بعثة الحج»: 33 عيادة طبية لخدمة الحجاج.. وزيادة عدد الأدوية إلى 107 أصناف

«رئيس بعثة الحج»: 33 عيادة طبية لخدمة الحجاج.. وزيادة عدد الأدوية إلى 107 أصناف مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية «رئيس بعثة الحج»: 33 عيادة طبية لخدمة الحجاج.. وزيادة عدد الأدوية إلى 107 أصناف، «رئيس بعثة الحج»: 33 عيادة طبية لخدمة الحجاج.. وزيادة عدد الأدوية إلى 107 أصناف وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، «رئيس بعثة الحج»: 33 عيادة طبية لخدمة الحجاج.. وزيادة عدد الأدوية إلى 107 أصناف.

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد الدكتور محمد شوقي، رئيس بعثة الحج الطبية، الخميس، جاهزية العيادات المركزية للبعثة، والتي تقع في شارع الهجرة بمكة المكرمة، تمهيدًا لاستقبال الحالات المرضية من الحجاج المصريين.

وفسر «شوقي» في بيانات صحفية، الخميس، أن العيادات المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة بدأ عملها الصباح لاستقبال الحالات المرضية من الحجاج المصريين، بعدد 5 عيادات لافتاً إلى أنه جار الانتهاء من اعداد 28 عيادة فرعية أخرى بمكة المكرمة.

وتـابع أنه تم الانتهاء من استلام كل الأدوية، التي تم شحنها من مصر وقدرها 14 طن بتكلفة 2 مليون و519 ألف جنيه، لافتاً إلى أنه جار توزيعها على الصيدليات الموجودة بالعيادات، بالإضافة إلى انه جاري الانتهاء من ترخيص كل العيادات بإجمالي 33 عيادة والصيدليات.

وأخـبر «شوقي» إنه قد وصل عدد أصناف الأدوية هذا العام إلى 107 صنف بعد زيادة عدد الأصناف الغير موجودة في السنوات السابقة، على سبيل المثال أدوية لعلاج البروستاتا وعلاج الجرب، وذلك طبقاً لتوصيات السنة المــنصرمة.

وأوضــح الدكتور على محروس، رئيس شعبة مكة المكرمة، عن تشغيل الغرفة المركزية الموجودة بمقر البعثة، والتي تشتغل على مدار 24 ساعة، عبر نظام الكتروني لمتابعة كافة ترددات الحجاج على العيادات المركزية والفرعية وصرف الأدوية من الصيدليات.

ونبه «محروس» إلى أن تلك النظام الذكي يربط قاعدة بيانات الحجاح بقاعدة بياناتهم الطبية والتي تم رصدها قبل سفرهم إلى الحج، ومعدلات صرف الأدوية، مما يؤدي إلى سرعة انجاز الكشف الطبي، ورفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للحجاج، مشيراً إلى تخصيص رقمين للطوارئ على مدار 24 ساعة.

ومن جانبه، أَرْشَدَ الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة في أمراض الكلى والأورام والقلب والعظام والطوارئ، للمرور على الحالات المرضية من الحجاج الذين يتلقون الخدمة الصحية بالمستشفيات السعودية، وتسهيل كافة الخدمات الطبية لهم.

وتـابع «مجاهد» أن رئيس البعثة الطبية للحج قد عقد اجتماعاً بالأطباء والإداريين صباح الصباح بمقر البعثة، وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية في اعداد العيادات الطبية والصيدليات، وحثهم على بذل قصارى جهدهم لخدمة الحجاج المصريين.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم