وزير الري ومحافظ بورسعيد يفتتحان محطة صرف الحسينية
وزير الري ومحافظ بورسعيد يفتتحان محطة صرف الحسينية

وزير الري ومحافظ بورسعيد يفتتحان محطة صرف الحسينية مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية وزير الري ومحافظ بورسعيد يفتتحان محطة صرف الحسينية، وزير الري ومحافظ بورسعيد يفتتحان محطة صرف الحسينية وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، وزير الري ومحافظ بورسعيد يفتتحان محطة صرف الحسينية.

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الخميس، محطة صرف جنوب سهل الحسينية الجديدة بمنطقة جنوب بورسعيد.

وتقوم المحطة على تحسين حالة الصرف لزمام ٨٥ الف فدان بتكلفة تصل إلى ١٠٠ مليون جنيه، وتضم عدد ٥ وحدات تصرف ٦م٣/ث بطلمبات رأسية، بالإضافة إلى خطين تغذية للكهرباء لضمان عمل المحطة باستمرارية.

وأشاد المحافظ، خــلال كلمته، بالجهود الكبيرة لوزارة الموارد المائية والري في توصيل مياه الري إلى منطقة سهل الطينة لتغذية بئر العبدوبالوظة في جنوب بورسعيد، والتي نجح المزارعين في تحويلها إلى واحدة من أجود أنواع الأراضي لتنتج أهم المحاصيل الزراعية.

وبرهن «الغضبان» أن المحطة الجديدة سوف تقوم بخدمة أكثر من ٨٧ فدانا، وتنهي مشكلة الصرف تماما لأنها أقيمت على أجدد النظم، وذلك في مضمار تشجيع المزارعين في التحول من الاستزراع السمكي إلى الاستزراع النباتي، مشددا على أن «الأراضي الزراعية تعمر المناطق المحيطة بها وتجعل منها منطقة مأهولة بالسكان على عكس الاستزراع السمكي الذي يهلك الأرض والثروة السمكية، ويستنزف الثروة المائية».

ومن جانبه، أَرْشَدَ وزير الري إلى أن «المحطة الجديدة تعتبر صرحا كبيرا يضاف إلى المشروعات الكبرى التي تنفذها الوزارة في مختلف أرجاء مصر، وأن أي مشروع جديد يتم افتتاحه ويساهم في حل عــقبات المواطنين يعتبر عيدا»، لافتا إلى أن «محطة صرف ري الحسينية الجديدة تهدف إلى تأمين أهلنا وحماية الأراضي من الغرق وتحسين وتنمية الإنتاج لاسيما أن سياستنا تهدف إلى ترشيد المياه وتنمية الموارد المائية وتوفير البيئة المناسبة»، مضيفا أن الخطة القومية للري في مصر تشمل ٩٠٠ مليار جنيه، وهي خطة طويلة الأجل.

وبرهن «عبدالعاطي» أن تعاون الناس ووعيهم نجح في توفير المياه، نظرا لالتزام المواطنين بزراعة المساحات المقررة لزراعة الأرز بالإضافة إلى ابتكار الفلاحين لأفكار جديدة لتوفير المياه.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم