الدولة تسترد 23 ألف فدان زراعى ومليوناً و750 ألف متر مبانى
الدولة تسترد 23 ألف فدان زراعى ومليوناً و750 ألف متر مبانى

الدولة تسترد 23 ألف فدان زراعى ومليوناً و750 ألف متر مبانى مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية الدولة تسترد 23 ألف فدان زراعى ومليوناً و750 ألف متر مبانى، الدولة تسترد 23 ألف فدان زراعى ومليوناً و750 ألف متر مبانى وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، الدولة تسترد 23 ألف فدان زراعى ومليوناً و750 ألف متر مبانى.

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

استعرضت اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد الرئيس للمشروعات القومية، نتائج الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة والتى أطلقتها على مدى الأسبوع الماضى تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، باسترداد حق الشعب وردع المتعدين وتطبيق القانون على الجميع. وأَرْشَدَ التقرير الذى قدمته الأمانة الفنية للجنة إلى أن الموجة العاشرة تمكنت من إزالة 572 حالة تعتبر على أراض زراعية بإجمالى مساحة 23 ألف فدان، وإزالة 3340 حالة تعتبر بالبناء بإجمالى مساحة مليون و753 ألف متر مربع. وفسر التقرير أن الإسكندرية كانت من أكثر المحافظات فى تعديات البناء 446 ألف متر مربع، تليها القليوبية بنحو 1168 حالة تعتبر بمساحة 222 ألف متر مربع، وفى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية جاءت الجيزة بـ16 ألفا و411 فدانا، ثم الوادى الجديد بـ1744 فدانا، والإسماعيلية بـ1039 فدانا.

واستعرضت اللجنة تقرير وزارة التنمية المحلية عن إجراءات التقنين للجادين، حيث بلغ عدد طلبات التقنين التى تسلمتها مكاتب المحافظات 267 ألفا و967 طلبا، وتم تسجيل 241 ألف طلب على المنظومة الإلكترونية للجنة بنسبة تسجيل وصلت 95%، كذلك تم إصدار 161 ألف إذن فحص، كذلك قامت لجان المحافظات بمعاينة 11 ألف طلب وتسعير 7 آلاف حالة.

وقررت اللجنة تحديد 20 أغسطس الجارى كموعد نهائى لسداد رسوم الفحص والمعاينة لمن قدموا طلبات التقنين لإثبات الجدية، وبعد انتهاء هذا الموعد سيتم التعامل مع المتقاعسين عن سداد الرسوم باعتبارها حالات تعتبر واجبة الإزالة لعدم الجدية.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم