أربعاء الحسم فى «مجلس الوزراء»
أربعاء الحسم فى «مجلس الوزراء»

أربعاء الحسم فى «مجلس الوزراء» مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية أربعاء الحسم فى «مجلس الوزراء»، أربعاء الحسم فى «مجلس الوزراء» وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، أربعاء الحسم فى «مجلس الوزراء».

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

استعرض مجلس الوزراء، خــلال اجتماعه، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، استراتيجية الدين العام على المدى المتوسط، والتى ناقشتها اللجنة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها الأخير، الذى شهد ألقى مقترحات تتعلق بتعجيل مسار خفض الدين العام، بما يراعى الحفاظ على تحقيق معدلات نمو اقتصادى مرتفعة، وعدم زيادة نسب العجز بما يسهم فى الوفاء بكل الالتزامات، بينما تم عرض عدد من المقترحات المتعلقة بتعجيل مسار خفض دين أجهزة الموازنة.

وبرهن رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على تخفيض الدين العام بمعدلات كبيرة، حسب تصورات سيتم عرضها على رئيس الجمهورية.

كذلك وافق المجلس على مشروع القرار الخاص بضوابط مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر، للأسباب التى يُبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية، وتقدرها السلطة المختصة بمفهومها المحدد بالقانون المشار إليه.

وينص المشروع على «الموافقة على الإعارة أو الإجازة الخاصة بدون أجر المشار إليها فى المادة الأولى لمدة سـنــــة كامل، ما لم يكن طلب الإعارة أو الإجازة مقروناً بمدة أقل، ويتم التجديد للإعارة أو الإجازة سنوياً بناء على طلب يُقدم من الموظف قبل انتهاء مدة الإعارة أو الإجازة بدون أجر بثلاثين يوماً على الأقل، دون اشتراط حضوره شخصياً للموافقة على التجديد، ويجوز فى هذه الحالة أن ينيب الموظف أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية، أو غيرهم بموجب توكيل خاص».

ووافق مجلس الوزراء على إجراءات البدء فى اجراء مشروع البنية التحتية لاستراتيجية تطوير التعليم بتكلفة تصل إلى نحو 2.5 مليار جنيه، حيث يهدف المشروع إلى تطوير البنية الأساسية المعلوماتية لمنظومة التعليم الجديدة بعدد من المدارس على مستوى الجمهورية، تزيد على 2500 مدرسة.

وشهد «مدبولى»، أمس، مراسم توقيع اتفاق مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لدعم المرحلة الأولى لأعمال مشروع تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق بتمويل قيمته 205 ملايين يورو.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم