مساعد وزير الصحة السابق: يوجد فرق بين قانوني زراعة القرنية والأعضاء
مساعد وزير الصحة السابق: يوجد فرق بين قانوني زراعة القرنية والأعضاء

مساعد وزير الصحة السابق: يوجد فرق بين قانوني زراعة القرنية والأعضاء مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية مساعد وزير الصحة السابق: يوجد فرق بين قانوني زراعة القرنية والأعضاء، مساعد وزير الصحة السابق: يوجد فرق بين قانوني زراعة القرنية والأعضاء وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، مساعد وزير الصحة السابق: يوجد فرق بين قانوني زراعة القرنية والأعضاء.

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أخـبر الدكتور عبدالحميد أباظة، رئيس لجنة صياغة قانون زراعة ونقل الأعضاء ومساعد وزير الصحة السابق، إن لابد التفرقة بين قانون زراعة القرنية ببنوك العيون رقم 103 لسنة 1962 وتعديلاته في سـنــــة 2003 وقانون زراعة الأعضاء رقم 5 لسنة 2010، مشيرًا إلى أن القانون ركــز أنه لا يشترط موافقة أهل المتوفي على أخذ شريحة أو نسيج القرنية.

وتـابع «أباظة»، خــلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، الذي يقدمه المذيـــــع نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية «ten»، الصباح الأربعاء، أن قانون زراعة الأعضاء اشترط أخذ موافقة كتابية مسبقة لأخذ أي عضو من المتوفي، موضحًا أن أخذ القرنية بشكل جراحي سليم بدون تشوهات مقبول قانونيًا في المستشفيات المرخص لها التي بها بنوك عيون على سبيل المثال القصر العيني وجامعة عين شمس والقوات المسلحة.

وبرهن «أباظة»، أنه من الناحية الأخلاقية لابد أن تقوم المستشفيات بإبلاغ المريض أنه حال وفاته ستقوم بأخذ قرنيته.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم