«اتحاد المقاولين»: 100 صناعة مرتبطة بقطاع التشييد والبناء
«اتحاد المقاولين»: 100 صناعة مرتبطة بقطاع التشييد والبناء

«اتحاد المقاولين»: 100 صناعة مرتبطة بقطاع التشييد والبناء

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «اتحاد المقاولين»: 100 صناعة مرتبطة بقطاع التشييد والبناء .

مانشيت - أخـبر المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن ملتقى بناة مصر هذا العام يأتي فى وقت استثنائي تقبل فيه الدولة على انتخابات رئاسية، وتؤسس لمرحلة جديدة تحتاج إلى حوار حولها، خاصة فى القطاع الرئيسي للاقتصاد المتمثل فى قطاع التشييد والبناء، لما يمثله من أهمية كبرى لمخططات الدولة التنموية، وارتباطه بأكثر من 100 صناعة، واستحواذه على 15% من حجم العمالة داخل السوق، ومساهمته بنسبة 12% من معدلات نمو البلاد.

وأَرْشَدَ إلي أن الدولة راهنت على القطاع وشركات المقاولات المصرية، ونجحت فى اجراء الكثير من المشروعات كالمشروع القومي للطرق، وأنفاق قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، وتجهيز البنية التحتية لمشروعات عديدة فى مجالات المياه والطاقة، معتمدة على شركات المقاولات المصرية.

وتـابع أن القطاع حظى بدعم مباشر من القيادة السياسية، وهو ما أعانَه تنافسية المقاولات ورفع من سرعة وتيرة اجراء المشروعات المطروحة في ظل استهداف القطاع اجراء حجم أعمال بقيمة تريليون جنيه خــلال السنوات الأربع المقبلة، مما ينعكس إيجابا على المؤشرات الاقتصادية للبلاد، لافتا إلى أن شركات مقاولات عديدة تتمتع حاليا بالكفاءة المالية والفنية التى تمكنها من تطوير أعمالها فى السوق المحلية وأيضا اختراق الأسواق الخارجية.

برجاء اذا اعجبك خبر «اتحاد المقاولين»: 100 صناعة مرتبطة بقطاع التشييد والبناء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور