"الديزل 927".. قطار في مهمة إنسانية لإنقاذ حياة راكب
"الديزل 927".. قطار في مهمة إنسانية لإنقاذ حياة راكب

"الديزل 927".. قطار في مهمة إنسانية لإنقاذ حياة راكب

حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر "الديزل 927".. قطار في مهمة إنسانية لإنقاذ حياة راكب .

مانشيت - باب الحديد.. وجهة الملايين من الركاب يوميًا للتنقل بين محافظات مصر المختلفة، من شمال البلاد إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها، لكونه يعتمد على عنصري السرعة والقيمة البسيطة للتذاكر مقارنة بوسائل المواصلات البديلة، ورغم التاريخ العريق للسكة الحديد بمصر، التي تعتبرّ الأقدم في إفريقيا والوطن العربي، كونها بدأت العمل في 1856، إلا أن القضبان تشهد الكثير من المشاكل.

بين الزحام والتصادم والتأخر والحوادث الضخمة التي راح ضحيتها المئات، والتي زادت وتيرتها الفترة الأخيرة بشكل ملفت، تنوعت الأزمات التي تتعرض لها قطارات السكة الحديد، إلا أنه مساء أمس شهدت حدثًا، نادرًا من نوعه، حيث كان القطار الديزل رقم 927، المتجه مباشرة من القاهرة إلى الإسكندرية، في مهمة إنسانية، بعد أن توقف في محطة غير وجهته من أجل إنقاذ حياة راكب تعرض لأزمة مفاجئة.

توقف القطار، أمس، بمحطة دمنهور، بعد طلب النائب صلاح عيسى ذلك من رئيس هيئة السكة الحديد المهندس سيد سالم، من أجل نقل شاب ثلاثيني تعرض لأزمة قلبية وتنفسية إلى أقرب مستشفى بدمنهور لإجراء اللازم وإنقاذه، الذي تصادف أنه بنفس العربة معه. 

رئيس الهيئة والعاملين بالقطار استجابوا -على الفور- لتوقف القطار من أجل إنقاذ المريض، حسب بيان "عيسى لـ"مانشيت"، مؤكدا أنه واجب إنساني ووطني، تجاه كافة أفراد الشعب المصري، مضيفًا أن ذلك أيضًا يأتي انطلاقا من حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي السابق، الذي أخـبر فيه: "لازم نعمل زي ما الريس بيقول، إننا كلنا نبقى إيد واحدة لأننا مسؤولين عن مانشيت".

برجاء اذا اعجبك خبر "الديزل 927".. قطار في مهمة إنسانية لإنقاذ حياة راكب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن