أمريكا تبدأ خطة إيقاع «الإخوان» فى مصيدة الإرهاب
أمريكا تبدأ خطة إيقاع «الإخوان» فى مصيدة الإرهاب

أمريكا تبدأ خطة إيقاع «الإخوان» فى مصيدة الإرهاب

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أمريكا تبدأ خطة إيقاع «الإخوان» فى مصيدة الإرهاب .

مانشيت - ركـــزت وكـــالة "بلومبرج" الأمريكية، أن الولايات المتحدة بدأت فى حصار جماعة الإخوان المسلمين بشكل غير مباشر، عن طريق إدراج منظماتها على قوائم الإرهاب.

وأخـبرت الوكالة إنّ إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تتبع استراتيجية جديدة لتقويض عمل الجماعة دون إدرجها هى نفسها على قوائم الإرهاب.

وأَرْشَدَت إلى أنه قبل سـنــــة كان ترامب قد تعهد بإدراج الجماعة على قوائم المنظمات الإرهابية بعد طلب مستشاريه ومصر وبعض أعضاء الكونجرس الجمهوريين، حيث أصبحت الجماعة على سبيل المثال تنظيم القاعدة.

وأعـلمت أنّ الإدارة الأمريكية لم تتمكن من وضعها على قوائم الإرهاب، وفى شهر كَانُــونُ الْأَوَّلِ المــنصرم اعتمد البيت الأبيض الاستراتيجية الأمنية الجديدة ولم ترد فيها شىء عن الجماعة، ولكن بدلًا من ذلك اعتمدت إدارة ترامب على نهج أكثر دقة لتقويض عمل الجماعة.

وأخـبر مسئول بارز فى الإدارة الأمريكية، إنّ ترامب لا يخطط لإيجاد أرضية مشتركة للتعامل مع جماعة الإخوان، بعد تزايد العنف والعدوانية فى تعاملاتها.

وتـابع المسئول أن وتيرة محاصرة الإخوان وفروعها فى كل أرجاء أرجاء العـالم تباطأت بصورة كبيرة خــلال الفترة الثانية من حكم الرئيس باراك أوباما.

وأكدت الوكالة الأمريكية، أن الولايات المتحدة أَوْلَجَت جماعتين مصريتين على قوائم الإرهاب، وهما لواء الثورة وحمس والتي نفذت سلسلة من الأعمال الإرهابية في مصر، وتورط فى تشكيلهما عددٌ من أعضاء الإخوان.

وأوضحت أن التحركات الأمريكية تأتى في ظل تحركات مشابه مصرية لتقويض عمل الجماعة التي بدأت في تبني عدد كبير من العمليات الإرهابية خــلال الفترة الأخيرة.

واستمرت أنه يجب على الولايات المتحدة التمييز بين الإسلاميين الذين يتبعون العنف ويتجهون للإرها، وهؤلاء الذين لا يتبعون العنف فى أعمالهم، لذلك يجب على إدارة ترامب وضع استراتيجية واضحة بصورة أكبر في كيفية التعامل مع جماعة الإخوان وفروعها فى كل دول أرجاء العـالم، والتركيز مع تلك الجماعات التي لا تتعامل سوى بالرصاص.

برجاء اذا اعجبك خبر أمريكا تبدأ خطة إيقاع «الإخوان» فى مصيدة الإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور