«التموين»: برنامج العقوبات على مخالفي تدوين الأسعار ليس مسؤوليتنا
«التموين»: برنامج العقوبات على مخالفي تدوين الأسعار ليس مسؤوليتنا

«التموين»: برنامج العقوبات على مخالفي تدوين الأسعار ليس مسؤوليتنا

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «التموين»: برنامج العقوبات على مخالفي تدوين الأسعار ليس مسؤوليتنا .

مانشيت - أخـبر ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الوزارة تقوم بمتابعة لحظية لتقارير الأجهزة الرقابية الثلاثة المنوط بها، متابعة قرار وزير التموين الخاص بتدوين أسعار السلع علي المنتجات، وهم جهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين، وقطاع الرقابة على التوزيع، علي أن يتم تقرير يومي للوزير الدكتور علي المصيلحي.

وأَرْشَدَ، إلى أن الوزارة ليست جهة لتطبيق المخالفات على المنتجين أو البائعين حال مخالفة القرار، وإنما هي جهة رقابية.

وأصدر الوزير قرارًا برقم 330 يقضي بإلزام الجهات والشركات المنتجة والمستوردة والمصنعة، والمعبئة والموردة للسلع الغذائية، بإصدار فواتير بيعيه ضريبية متضمنة البيانات التي تبين سعر بيع المصنع، والسعر المقترح للمستهلك، وحقيقة السلعة وكميتها، طبقًا للقوانين الصادرة بخصوص الفواتير الضريبية..

واستمر، أنه في حال تحرير المخالفات أو مصادرة السلع التموينية، فإن وزارة التموين ليست خصمًا في تحرير المخالفة، مضيفا أن تكثيف العقوبات أو تنفيذها، يكون للجهات الرقابية، سواء مباحث التموين|، أو جهاز حماية المستهلك أو إدارة التموين..

وفسر، أن التموين نفذت منذ بداية كَــانُونُ الثَّانِي مرحلة انتقالية بالتنبيه علي المخالفات، مشيرًا إلى أنه سيتم تحرير المحاضر للمخالفات ومصادرة السلع من أول شُبَـــاطُ..

برجاء اذا اعجبك خبر «التموين»: برنامج العقوبات على مخالفي تدوين الأسعار ليس مسؤوليتنا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور