موظفو اتحاد العمال يهددون بوقفات احتجاجية بعد فصل 4 منهم
موظفو اتحاد العمال يهددون بوقفات احتجاجية بعد فصل 4 منهم

موظفو اتحاد العمال يهددون بوقفات احتجاجية بعد فصل 4 منهم

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر موظفو اتحاد العمال يهددون بوقفات احتجاجية بعد فصل 4 منهم .

مانشيت - هدد عدد من موظفى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بتنظيم وقفات احتجاجية بدءًا من الأحد المقبل، للتنديد بقرار فصل 4 من زملائهم والذي اتخذه مجلس إدارة الاتحاد منذ أسبوعين.

وأخـبر عصام عزت، نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالاتحاد، وأحد العاملين الأربعة الذين تم فصلهم، إن قرار الفصل منافيًا تماما لبنود مواد قانون العمال، الذى سيتم التصويت عليه بمجلس النواب خــلال أيام، والذي شارك في وضع مواده النائب جبالي المراغى، رئيس الاتحاد، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، حيث تضمنت مواد القانون عدم الفصل التعسفى.

وناشد عزت في بيان للدستور، المراغي، بالعمل ببنود القانون الذي يناشد الجميع بالموافقة عليه والمساعدة فى ظهوره للنور في أقرب وقت، لما يحمله القانون من أساليب عديدة لضمان حقوق العاملين في كل المنشآت، متسائلاً كيف لرئيس اتحاد شارك فى وضع مادة تمنع الفصل التعسفي بالقانون لحماية العاملين من مسئولي المنشآت، ويشارك فى فصل 4 من موظفيه دون وجه حق.

وكان اتحاد العمال قد اتخذ قرارًا بفصل 4 من موظفى الإتحاد، متهمهم بالظهور على قنوات تابعة للإخوان المسلمين، والمطالبة بحقوقهم فى العلاوتين الاجتماعية الـ10%، وغلاء المعيشة، وتنظيم وقفات احتجاجية لـ9 أيام متتالية للمطالبة بها، دون استجابة من مجلس الإتحاد، والرد بأن الاتحاد لا يملك موارد مالية لصرف العلاوات.

برجاء اذا اعجبك خبر موظفو اتحاد العمال يهددون بوقفات احتجاجية بعد فصل 4 منهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور