«مجاهد»: قدمنا الدعم الصحى والنفسى لـ28 ألف سيدة وطفل «سورى»
«مجاهد»: قدمنا الدعم الصحى والنفسى لـ28 ألف سيدة وطفل «سورى»

«مجاهد»: قدمنا الدعم الصحى والنفسى لـ28 ألف سيدة وطفل «سورى»

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «مجاهد»: قدمنا الدعم الصحى والنفسى لـ28 ألف سيدة وطفل «سورى» .

مانشيت - أخـبر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة من خــلال برنامج رعاية اللاجئين السوريين والتى تقدم المساندة الصحى والنفسى لهم ببعض مراكز الرعاية الصحية الأولية، قامت بتقديم المساندة الصحى والنفسي لــ19 ألفًا و701 طفل، و8 آلاف و700 سيدة، خــلال ذات الفترة السابقة.
وتـابع " مجاهد "، أنه تم تدريب 1513 من أعضاء النـــــــادي الطبي من الأطباء والممرضات، والفريق المعاون على أسس وقواعد الخدمات المقدمة للأم والطفل خــلال العام المــنصرم، كذلك تم اجراء 770 زيارة إشرافية من أجل تقييم مقدمى الخدمة وتقديم المساندة الفنى والتدريب على رأس العمل لجميع البرامج الفنية الخاصة بالأم والطفل.

وفسر، أنه تم عقد 18 لجنة أمومة آمنة بـ16 محافظة، على مستوى الجمهورية لمناقشة حالات وفيات الأمهات ومعرفة الأسباب، وراء ذلك مع وضع خطة لخفض وفيات الأمهات وتفادى العوامل المؤدية إليها، بالإضافة إلى اجراء 33 ورشة عمل لرفع كفاءة نظام ترصد وفيات الأمهات.

وفى السياق ذاته أظــهر "مجاهد"، اعتماد 3 مستشفيات و25 وحدة رعاية أولية، كمنشآت صديقة للطفل بمحافظات أسيوط والمنيا وسوهاج، خــلال العام ذاته، كذلك تم برنامج نظام ترصد وفيات حديثى الولادة، بـ15 مستشفى على مستوى الجمهورية.

برجاء اذا اعجبك خبر «مجاهد»: قدمنا الدعم الصحى والنفسى لـ28 ألف سيدة وطفل «سورى» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور