إزالة 5 مزارع تسقى بمياه الصرف الصحي
إزالة 5 مزارع تسقى بمياه الصرف الصحي

أزالت أمانة العاصمة المقدسة أمس (الأربعاء)، خمس مزارع في جنوب مكة المكرمة، بعد التأكد من عدم صلاحية محاصيلها وتلوث مياهها بالصرف الصحي، وتم اعتماد الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لقيامهم بمخالفة الاشتراطات الصحية في إقامة وري المزروعات.

وأخـبر رئيس لجنة المزارع في الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة أحمد الصغير إن اللجنة أزالت خمس مزارع مخالفة تفوق مساحتها ثلاث آلاف متر مربع بعد قيام الفرق الميدانية بجولات على المنطقة، إذ تحفظـت خلالها عدداً من المخالفات في تلك المزارع، وتبين بعد أخذ العينات من منتجاتها وفحصها في مختبرات صحة البيئة عدم صلاحيتها للاستخدام وسقايتها بمياه آبار ملوثة ومجاورة لمجاري الصرف الصحي، وتم إتلاف المحاصيل كاملة وإزالة تلك المزارع، كونها تشكل خطراً على الصحة العامة.

ونبه الصغير إلى أن المزارع المزالة تحوي مسطحات خضراء وورقيات ودرنات وبقوليات، ومحاصيل منوعة، وتم إتلافها مباشرة حسب الطرق الصحية المتبعة.

بدوره، ركــز المدير العام لصحة البيئة في أمانة العاصمة المقدسة منصور سعيد بالبيد، اهتمام الأمانة على إزالة العشوائيات التي تشكل خطراً على الصحة العامة، للحفاظ على الوجه الجمالى للمدينة، مؤكداً أن العمل جار لإزالة الظواهر السلبية كافة التي تتعلق في صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

المصدر : وكالات