«أبو المجد» و«البديوي» يتفقدان مركز التدريب على الصناعات الصغيرة بجامعة المنيا
«أبو المجد» و«البديوي» يتفقدان مركز التدريب على الصناعات الصغيرة بجامعة المنيا

«أبو المجد» و«البديوي» يتفقدان مركز التدريب على الصناعات الصغيرة بجامعة المنيا حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «أبو المجد» و«البديوي» يتفقدان مركز التدريب على الصناعات الصغيرة بجامعة المنيا .

مانشيت - اشترك واستمر الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

تفقد اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، والدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، فعاليات ورش عمل مركز التدريب على الصناعات الصغيرة بجامعة المنيا، الذي تم إنشاؤه إسهامًا من قطاع شؤون البيئة وخدمة المجتمع.

وبحسب بيان، الخميس، جاء ذلك تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون مساعدة المجتمع وتنمية البيئة لتدريب طلاب الجامعة بمختلف تخصصاتهم على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وخلال الزيارة اقترح محافظ المنيا بتخصيص وتوفير مكان بالمنيا الجديدة لتبنى المتدربين بجامعة المنيا كبداية ونواة لمشروعاتهم الصغيرة وتسويقها للمجتمع الخارجي كى تدر دخل لهم.

وأَرْشَدَ «أبوالمجد» إلى أن أعمال الورش تتضمن تدريب الطلاب على النسيج اليدوي وأشغال الخرز وعمل تصاميم بأعمال النسيج، وإنتاج شنط ومفارش، بالإضافة إلى أعمال الخرز، مضيفًا بأنه سيتم إقامة معارض داخل الجامعة لبيعها.

كذلك ركــز رئس الجامعة على أهمية الاهتمام ورعاية هذه المشروعات التي تستطيع أن تسهم في حل مشكلات المجتمع من خــلال توفير فرص عمل للطلاب وشباب الجامعة الخريجين، موضحًا أن المركز يهدف إلى مراعاة مواهب الطلاب الفنية وصقلها من خــلال التدريب وإعدادهم لتدريب زملائهم من الطلاب.

برجاء اذا اعجبك خبر «أبو المجد» و«البديوي» يتفقدان مركز التدريب على الصناعات الصغيرة بجامعة المنيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم