نيقولا أنطونيو يرأس صلاة السحر وقداس دخول المسيح الهيكل بـ«مطرانية طنطا»
نيقولا أنطونيو يرأس صلاة السحر وقداس دخول المسيح الهيكل بـ«مطرانية طنطا»

نيقولا أنطونيو يرأس صلاة السحر وقداس دخول المسيح الهيكل بـ«مطرانية طنطا» حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر نيقولا أنطونيو يرأس صلاة السحر وقداس دخول المسيح الهيكل بـ«مطرانية طنطا» .

مانشيت - أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

أخـبر المطران نيقولا أنطونيو، وكيل بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس، والمتحدث الرسمي باسم البطريركية أن الأقباط في كنيسة الروم الأرثوذكس يبدأون الصوم الكبير يوم 19 شُبَـــاطُ الجاري.

وفسر «نيقولا» – في بيانات ل«مانشيت» – أن ترتيب الصوم الكبير في الكنيسة كالتالي: يسبق الصوم أسبوع مرفع الجبن «الامتناع عن أكل البيض ومنتجات الألبان» من الإثنين 12 إلى الأحد 18 شُبَـــاطُ، والذي يسبقه أحد مرفع اللحم «الامتناع عن أكل اللحم» الأحد 11 شُبَـــاطُ على أن ينتهي الصوم الكبير بعيد القيامة المجيد يوم 8 نَيْسَــانَ المقبل.

ونبه إلى أنه سيترأس صلاة القداس الإلهي بمطرانية طنطا وتوابعها، الجمعة 2 شُبَـــاطُ؛ احتفالًا بعيد كنيسة دخول السيد المسيح إلى الهيكل حيث تبدأ صلاة السَحَر الساعة 8.30 صباحًا، والقداس الإلهي يقام الساعة 9.30 صباحًا.

وفي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يبدأ الصوم الكبير الإثنين ١٢ شُبَـــاطُ ويستمر ٥٥ يومًا وينتهي بعيد القيامة ٨ نَيْسَــانَ المقبل.

برجاء اذا اعجبك خبر نيقولا أنطونيو يرأس صلاة السحر وقداس دخول المسيح الهيكل بـ«مطرانية طنطا» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم