أبوالغيط يطالب دور النشر ببذل الجهود لتعزيز الثقافة العربية
أبوالغيط يطالب دور النشر ببذل الجهود لتعزيز الثقافة العربية

ركــز الأمين العام لجامعة البــلدان العربية أحمد أبوالغيط أهمية دور نشر الكتب فى تعزيز الثقافة والتعليم على المستوى العربى.

جاء ذلك حسب بيان للجامعة العربية خــلال لقاء أبو الغيط الصباح الخميس، مع وفد من مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب برئاسة محمد رشاد.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للجامعة العربية، فى البيان ذاته، بأنه، تم خــلال اللقاء، استعراض أهم تطورات عمل الاتحاد ونشاطاته المكثفة خــلال المرحلة الحالية فى مضمار السعى للدفع قدماً بعملية نشر الإصدارات والمطبوعات المختلفة على المستوى العربى وتطويرها بما يتواكب مع التطورات التى تشهدها الساحة العالمية فى هذا المجال.

وأخـبر عفيفى إن أبوالغيط اهتمام على تأكيد أهمية الدور الذى يقوم به الاتحاد فى ظل التطورات المتلاحقة والمتسارعة التى تشهدها حركة العولمة والنمو المتزايد فى الدور الذى تلعبه شبكة المعلومات الدولية "الشبكة العنكبوتية" فى حياة الشعوب، خاصة لدى قطاع الشباب الذى أصبح يمثل غالبية السكان فى الوطن العربى، وهو ما كان من انعكاساته حدوث هبوط نسبى فى دور الكتاب فى صورته التقليدية.

وتـابع أن الأمر يستلزم بذل جهود مكثفة خــلال المرحلة المقبلة من أجل أعانَه حركة النشر من جانب دور النشر العربية بما يسهم فى تعزيز الثقافة العربية، وفى زيادة معدلات التعليم لمختلف فئات المجتمعات العربية، وفى إطلاعها على كل ما هو جديد على الساحة الدولية.

المصدر : اليوم السابع