السيسى «يرد الجميل» لرئيس الوزراء فى افتتاح حقل ظهر
السيسى «يرد الجميل» لرئيس الوزراء فى افتتاح حقل ظهر

السيسى «يرد الجميل» لرئيس الوزراء فى افتتاح حقل ظهر

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر السيسى «يرد الجميل» لرئيس الوزراء فى افتتاح حقل ظهر .

مانشيت - فى لفتة إنسانية لم يكن يعرفها الكثير بخصوص افتتاح حقل ظهر، أمس، وهو أنه كان من المفترض أن يفتتح الرئيس السيسي الحقل، بداية كَــانُونُ الثَّانِي من العام الحالي، لكنه أصرّ على تأجيل الافتتاح لحين عودة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء من رحلة العلاج، ردًّا للجميل، وتعظيم المجهود الكبير الذى بذله «إسماعيل»؛ لإنجاح هذا المشروع العملاق.

وأوضــح المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى فى مصر ونجاح تشغيل حقل ظهر أخذ مجهودا شاقا من المهندس شريف إسماعيل، والمهندس طارق الملا وزير البترول.

وتـابع كمال لـ"الدستور" أن اهتمام الرئيس على حضور رئيس الوزراء لهذه الاحتفالية، وتوجيه الشكر له على ما بذله من جهد في إبرام الاتفاقية في كَــانُونُ الثَّانِي ٢٠١٤، وحتى إعلان الكشف التجاري في أغسطس ٢٠١٥، قبل توليه رئاسة الوزارة، وما تلاها من متابعة مكثفة مع الوزير طارق المُلا وصولا إلى مرحلة الإنتاج المبكر في كَانُــونُ الْأَوَّلِ ٢٠١٧، تعتبر لفتة إنسانية لها مردود كبير لدى "إسماعيل" وتوجه رسالة اعتراف بالجميل لمن خدموا الوطن في مواقع سابقة.

وفسر "كمال"، أن إظهار أهمية هذا الكشف كنقطة تحول رئيسية لعمليات البحث والاستكشاف في المياه العميقة في البحر المتوسط بعد إخفاق إحدى الشركات العالمية في تحقيق أوضــح تجاري ذي مردود اقتصادي، ما تسبب في حالة من الشك بتواجد ثروات بترولية في المنطقة، وهو ما دحضه أوضــح ظهر كأكبر خزان غازي تم الكشف عنه في مصر والبحر المتوسط حتى الآن، وهو ما دفع باقي الشركات للعمل بمناطق الامتياز المجاورة التي تم ترسيمها منذ ٢٠١٣ ولَم يبدأ العمل بها بعدما زالت هذه الشكوك.

برجاء اذا اعجبك خبر السيسى «يرد الجميل» لرئيس الوزراء فى افتتاح حقل ظهر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور