«بلومبرج»: «ظهر» يحوّل مصر لأهم مصدري الطاقة
«بلومبرج»: «ظهر» يحوّل مصر لأهم مصدري الطاقة

«بلومبرج»: «ظهر» يحوّل مصر لأهم مصدري الطاقة

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «بلومبرج»: «ظهر» يحوّل مصر لأهم مصدري الطاقة .

مانشيت - أخـبرت وكـــالة "بلومبرج" الأمريكية، إن مصر تبحث مع شركة إيني الإيطالية زيادة الإنتاج من حقل ظهر بحلول سـنــــة 2019.

وأعـلمت الوكالة أن الحقل الجديد، سيساهم في تخفيف الضغط على الاقتصاد المصري؛ خصوصًا أن مصر تستورد الغاز الطبيعي بتكلفة مرتفعة لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الطاقة.

وأَرْشَدَت إلى أن افتتاح الحقل وبداية الإنتاج بشكل رسمي؛ سيضع حدا للمناقصات الدولية والتي تحكمت عليها شركات "جلينكور بي إل سي" و"ترافيجورا بي تي إي" خــلال السنوات الأخيرة المــنصرمة.

وأضافت أنه بمجرد وصول مصر لمرحلة الاكتفاء الذاتي من الغاز بنهاية العام الجاري، ستوفر ما يقرب من 250 مليون دولار شهريًا تكلفة استيراد الغاز من الخارج، والإنتاج الحالي يتيـح 60 مليون دولار شهريًا.

وأكدت الوكالة الأمريكية، أن إنتاج ظهر لن يقتصر على تحقيق الاكتفاء الذاتي فقط من الغاز، وإنما سيكون نقلة نوعية للاقتصاد القومي، حيث سيحول مصر لتكون واحدة من أهم وأكبر موردي الغاز في منطقة الشرق الأوسط.

برجاء اذا اعجبك خبر «بلومبرج»: «ظهر» يحوّل مصر لأهم مصدري الطاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور