بالفيديو| من الشارع لـ"السوشيال ميديا".. تفويضا السيسي في 5 سنوات
بالفيديو| من الشارع لـ"السوشيال ميديا".. تفويضا السيسي في 5 سنوات

بالفيديو| من الشارع لـ"السوشيال ميديا".. تفويضا السيسي في 5 سنوات

حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بالفيديو| من الشارع لـ"السوشيال ميديا".. تفويضا السيسي في 5 سنوات .

مانشيت - ملايين تمتلىء بهم الميادين منذ صباح الجمعة 26 حُــزَيرَانُ 2013، لإعطاء تفويض لوزير الدفاع آنذاك لمجابهة الإرهاب، ما يقرب من خمس سنوات مرت على ذلك المشهد الذي انتقل من الشوارع إلى مواقع التواصل الاجتماعي والاثنين بشعار واحد "فوضناك يا سيسي".

"احنا في مفترق طرق بقول للمصريين إحنا كنا تحت حُسن ظنكم وكل اللي أمرتوا بيه عملناه، لكن بصراحة أنا بطلب من المصريين طلب يوم الجمعة الجاية لابد من نزول كل المصريين الشرفاء الأمناء، ينزلوا عشان يدوني تفويض وأمر بأني أواجه العنف والإرهاب المحتمل"، بداية حديث النـــــــادي أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك، خــلال احتفاله بتخريج دفعتين جديدتين من الكلية البحرية والدفاع الجوي، بعد أيام من عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي بعد ثورة 30 تَمُّــوزُ التي خرجت للمطالبة برحيله وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ذلك التفويض الذي طلبه السيسي واستجاب له الملايين "يوم الجمعة ميعادنا مع كل المصريين، والجيش والشرطة مفوضين لتأمين المظاهرات"، مضيفا "هذا لايعني أنني أريد أن يكون هناك عنف أو إرهاب"، عاد ليشير بإمكانيه طلبه مرة أخرى، أمس، خــلال إحتفال افتتاح حقل ظُهر للغاز الطبيعي، حيث أخـبر إن "أمن واستقرار مصر ثمنه حياتي"، وأن "أي حد يفكر يقرب من مصر، هقول تاني للمصريين ينزلوا يدوني تفويض قدام الأشرار".

"هنفوضك تاني يا سيسي"، الاستجابة الإلكترونية التي تلبت التصريح وتصدرت قائمة الأعلى تداولًا على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، واعتبر مشاركون في "الهاشتاج" أن النزول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية خير مثال على التفويض، وصممم البعض ملصقات دعائية مكتوب بها "نعم التفويض السيسي".

 

برجاء اذا اعجبك خبر بالفيديو| من الشارع لـ"السوشيال ميديا".. تفويضا السيسي في 5 سنوات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن