كل نقطة بتفرق.. مبادرة لترشيد استهلاك المياه بأسيوط
كل نقطة بتفرق.. مبادرة لترشيد استهلاك المياه بأسيوط

كل نقطة بتفرق.. مبادرة لترشيد استهلاك المياه بأسيوط مانشيت خبر تداوله الصباح العربي حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية كل نقطة بتفرق.. مبادرة لترشيد استهلاك المياه بأسيوط، كل نقطة بتفرق.. مبادرة لترشيد استهلاك المياه بأسيوط وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، كل نقطة بتفرق.. مبادرة لترشيد استهلاك المياه بأسيوط.

مانشيت - اصدر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، مبادرة "كل نقطة بتفرق" لترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحى من خــلال القطع الموفرة للمياه تحت مسمى "الأسلوب الذكي لترشيد استهلاك المياه" والتى تهدف لتوفيرها بنسبة تتراوح بين 40% و50% من كمية الاستهلاك، وذلك من خــلال التعاون بين المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة والشركة المنفذة للمبادرة ومؤسسة مصر الخير المشرفة على التنفيذ طبقا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء وخطة التنمية المستدامة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

جاء ذلك خــلال توقيعه بروتوكول تعاون بين شركة مياه الشرب بأسيوط ومؤسسة مصر الخير وإحدى الشركات الخاصة، بحضور المهندس محمد صلاح  الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه أسيوط، وعفاف الجوهرى، رئيس التنمية الصحية بمؤسسة مصر الخير، ومحمد فراج، رئيس مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط، والمهندس سمير السيد، رئيس قطاع المشروعات بالشركة المنفذة، وعصام عبد السلام، رئيس المبيعات بالشركة بصعيد مصر، والدكتور محمد زين الدين، وكيل وزارة الصحة والسكان، وصلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور سحر عبد المولى، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط، ومحسن، رئيس مركز النيل للإعلام بأسيوط.

وأخـبر محافظ أسيوط إن المحافظة كان لها السبق في برنامج المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية فى وضع خطة لتطوير واستخدام النظام الذكى لترشيد استهلاك المياه بتركيب القطع الموفرة للمياه، وذلك بالبدء بالمصالح الحكومية كمرحلة أولى لـ14 هيئة منها المدارس والمستشفيات ودور العبادة، على أن تعمم على مستوى المحافظة من خــلال توفير 20 ألف قطعة من القطع الموفرة والخلاطات اللازمة للمرحلة الأولى، على أن تستهدف منطقتي شرق وغرب مدينة أسيوط فى المرحلة الأولى، وذلك لخلق حراك مجتمعى نحو التعامل مع القطع المتوفرة، وحث المواطنين على أهمية ترشيد الاستهلاك والاستغلال الأمثل للمياه.

وأخـبر المهندس محمد صلاح  إن تلك المبادرة تأتى فى مضمار اهتمام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، للتعاون مع مختلف الشركات والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى من أجل الحفاظ على المياه وعدم إهدارها، منوها بإطلاق الشركة لعدة مبادرات منها "وفر واربح" لترشيد استهلاك المياه وتوقيع بروتوكول مع محافظة أسيوط لنشر الفكر المائى لدى المواطنين وعمل حملات توعية للمواطنين واستمرارا لعمليات التعاون والترابط بين المحافظة وشركة مياه الشرب من أجل منح مساعدة أهم في مجال المياه والصرف الصحى للمواطن الأسيوطي، بالإضافة إلى ألقى مبادرة تركيب القطع الموفرة تحت رعاية مؤسسة مصر الخير، على أن يتم التدعيم بالقطع الموفرة من قبل الشركة المنفذة على أن تقوم الشركة بالدعم العيني والفنى لتوريد وتركيب خلاطات المياه والقطع الموفرة فى المناطق التى يتم ترشيحها "جهة حكومية – دور عبادة – مؤسسة تعليمية - مستشفيات " كمرحلة أولى على أن تكون ذات استهلاك عالٍ للمياه حتى يتضح الفرق بعد التنفيذ.

واكـــــد على حث المواطنين على تركيب القطع الموفرة للمياه قبل التعاقد مع الشركة لتركيب عدادات مياه جديدة بمختلف القطاعات والجهات.

وأَرْشَدَ وكيل وزارة الأوقاف إلى البدء فى اجراء المبادرة بمختلف مساجد المحافظة من خــلال تحديد خطبة الجمعة الموحدة لحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه والاستغلال الأمثل لها وتشجيع المبادرة بالقرى والنجوع وتركيب القطع الموفرة بمختلف مساجد المحافظة.

وأخـبر المهندس سمير السيد، رئيس قطاع المشروعات بالشركة المنفذة، إنه سيتم تخفيض أسعار القطع المتوفرة بالنسبة للمدارس والمستشفيات على مستوى المحافظة بنسبة 50% من السعر الأصلى لحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه وتعميم المبادرة على مختلف قرى ومراكز المحافظة.

وفى نهاية اللقاء، قدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى الدرع التذكارية لمحافظ أسيوط تقديرا على مجهوداته فى النهوض بمشروعات التنمية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة وتبنيه مبادرة ترشيد استهلاك المياه، كذلك قدمت الشركة الدروع التذكارية لمؤسسة مصر الخير والشركة المنفذة لمبادرة "كل نقطة بتفرق".

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : الصباح العربي