ثالث أيام الانتخابات: لم يحضر أحد.. و«الوطنية للانتخابات» ترد على خالد علي
ثالث أيام الانتخابات: لم يحضر أحد.. و«الوطنية للانتخابات» ترد على خالد علي

ثالث أيام الانتخابات: لم يحضر أحد.. و«الوطنية للانتخابات» ترد على خالد علي حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ثالث أيام الانتخابات: لم يحضر أحد.. و«الوطنية للانتخابات» ترد على خالد علي .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أخـبر المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن مجلس إدارة الهيئة يكمل العمل بجميع مكاتب الشهر العقاري، حيث بلغ عدد التأييدات التي تم توثيقها حتى لحظة صدور البيان مساء الإثنين تجاوز 840 ألف مؤزارة.

وتـابع «الشريف»، في بيان أصدرته الهيئة، أن الصباح الثالث لتلقى طلبات الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية قد انتهى دون أن يتقدم أحد.

واستمر: «وبالاشارة إلى ماتم تداوله في بعض المواقع الالكترونية من تحديد مكافأة للقضاة الذين سيتولون الاشراف على الانتخابات بلجان شمال سيناء في كتاب منسوب صدوره إلى محكمه 6 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ نؤكد أن الهيئة لم يصدر عنها أي بيانات أو مستندات أو توجيهات في هذا الأمر وان الاشراف على انتخابات رئاسة الجمهورية هو واجب وطنى يقدره قضاة مصر جيدا ويبذلون في سبيله الغالى والنفيس وان مجلس ادارة الهيئه لم يتناول هذا الأمر مطلقا».

ونبه إلى أن مجلس ادارة الهيئة عقد الصباح اجتماعا لمناقشة عدد من الموضوعات من بينها نظرالمذكرات المقدمة من لجنه تلقى الشكاوى بخصوص توصياتها بخصوص الشكاوى المقدمه من وكيل أحد راغبى الترشح وهو المرشح المحتمل خالدعلى والتى يتضررفى احداها من قيام إحدى القنصليات بالخارج بتحرير بعض التأييدات لأحد منافسيه على غيرالنموذج المعتمد من قبل الهيئة.

وانتهى المجلس إلى الموافقة على توصية لجنه الشكاوى بعدم الاعتداد بهذه التأييدات المحررة على غير النماذج المعدة بمعرفة الهيئة كذلك انتهى المجلس إلى الموافقه على توصيات اللجنة بعد التحقيق والفحص بحفظ باقى الشكاوى لعدم منح الدليل على صحة ماورد بها من وقائع.

وأخـبر إن المجلس اعلم على البرقية التلغرافية المرسلة من راغب الترشح خالدعلى والذى يلتمس فيها موافاته بعدد التأييدات التي تمت لصالحه بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

وانتهى المجلس إلى أنه وفقا لقانون الانتخابات الرئاسية فأن القانون حدد المستندات الواجب تقديمها من جانب راغب الترشح ومن بينها النماذج الخاصة بالتزكية وعددها عشرون أو التأييدات الموثقه من جانب المواطنين وعددها خمسة وعشرون ألف مؤزارة وان العبرة بما يقدمه طالب الترشح وليس بما يرد للهيئة من بيانات باعتبار أنه من الممكن أن يحصل طالب الترشح على أكثر من خمسة وعشرين ألف مؤزارة ولا يمنح سوى العدد المحدد قانونا.

وأَرْشَدَ إلى أن عدد المنظمات الراغبة في متابعه الانتخابات بلغ الصباح 67 منظمة منها 59 منظمة محلية و8 منظمات دولية وجارٍ الانتهاء من فحص الأوراق والمستندات الخاصة بها ومدى مطابقتها للشروط القانونية.

كان رئيس الهيئة استقبل بعض الوفود الاجنبية التي جاءت لزيارة الهيئة الوطنية للانتخابات للتعرف على اختصاصاتها وتشكيلها وما يجرى من استعدادات للانتخابات الرئاسية.

برجاء اذا اعجبك خبر ثالث أيام الانتخابات: لم يحضر أحد.. و«الوطنية للانتخابات» ترد على خالد علي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم