«المعدنية»: تركيا تفرض 27% رسومًا على واردات الحديد
«المعدنية»: تركيا تفرض 27% رسومًا على واردات الحديد

«المعدنية»: تركيا تفرض 27% رسومًا على واردات الحديد

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «المعدنية»: تركيا تفرض 27% رسومًا على واردات الحديد .

مانشيت - أخـبر المهندس محمد حنفي، رئيس سـنــــة غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، إن انخفاض سعر الحديد المستورد لا يستفيد منه المستهلك، بل يذهب لزيادة أرباح المستوردين، حيث يضعون أسعار المصانع المحلية كسعر استرشادي، بأسعار تقل 50 أو 100 جنيه عن أسعار المصنعين المحليين، بغض النظر عن تكلفة استيراده، إضافة إلى التحايل على الضرائب والجمارك بوسائل شتى.

وتـابع: «هذا فضلًا عن أي عمولات نقدية يتقاضاها من المصدرين عبر وكلائهم في السوق المحلية، وعدد العمالة لدى المستورد لا يتعدى 4 أشخاص بينما عند المصنعين المحليين يتجاوز الآلاف».

وأخـبر رئيس سـنــــة غرفة الصناعات المعدنية، فى بيانات خاصة لـ«الدستور»: إن تركيا فرضت حظرًا على الحديد الروسي عندما هدد الصناعة التركية، والآن لا تحتاج وضع رسوم حماية لأن دولة تركيا لديها رسوم جمركية ثابتة على واردات حديد التسليح 27%، موضحًا أن تركيا حاصلة على إعفاءات ضريبية وجمركية ومساعدات مالية، ونحن ندفع ضرائب حتى على الخامات تسترد عند بيع المنتج، وحتى تسترد يكون عليها فوائد بنكية مرتفعة.

برجاء اذا اعجبك خبر «المعدنية»: تركيا تفرض 27% رسومًا على واردات الحديد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور