“التأمينات”: وقف صرف تعويض التعطل عن العمل “ساند” عند بقاء المستفيد 60 يوماً خارج المملكة
“التأمينات”: وقف صرف تعويض التعطل عن العمل “ساند” عند بقاء المستفيد 60 يوماً خارج المملكة

“التأمينات”: وقف صرف تعويض التعطل عن العمل “ساند” عند بقاء المستفيد 60 يوماً خارج المملكة مانشيت نقلا عن صحيفة أنحاء ننشر لكم “التأمينات”: وقف صرف تعويض التعطل عن العمل “ساند” عند بقاء المستفيد 60 يوماً خارج المملكة .

مانشيت - أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنها توقف صرف تعويض البطالة “ساند” عن المستفيد الذي يبقى خارج المملكة لمدة 60 يوماً، سواء كانت منقطعة أم متصلة خــلال سـنــــة.

وأضافت المؤسسة، وفقاً لـ”المدينة”، أن التعويض يصرف للمستفيد في حال فصله عن العمل لسبب خارج عن إرادته، حيث يصرف له 60% من راتب أول 3 شهور اشتراك، و50% من باقي الشهور، ويستمر الصرف للمستفيد لمدة 12 شهرا متصلة أو منفصلة، خــلال عامين في كل مرة من مرات الاستحقاق.

في وقت سابق أن التأمينات الاجتماعية أطلقت برنامج ساند لتعويض السعوديين الذين يفصلون عن العمل لأسباب خارجة عن إرادتهم، واشترطت للتسجيل في البرنامج ألا يتعدى العمر 60 عاماً، وأن يكون قادراً على العمل، وألا يكون موظفاً في جهة أخرى، وأن يكون عاطلاً عن العمل لمدة لا تزيد على 90 يوماً.

برجاء اذا اعجبك خبر “التأمينات”: وقف صرف تعويض التعطل عن العمل “ساند” عند بقاء المستفيد 60 يوماً خارج المملكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة أنحاء