القابضة للشرب تختتم ورشة «القيادة واتخاذ القرار» بتعاون فرنسي
القابضة للشرب تختتم ورشة «القيادة واتخاذ القرار» بتعاون فرنسي

القابضة للشرب تختتم ورشة «القيادة واتخاذ القرار» بتعاون فرنسي

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر القابضة للشرب تختتم ورشة «القيادة واتخاذ القرار» بتعاون فرنسي .

مانشيت - اختتمت فعاليات ورشة القيادة واتخاذ القرار التى نظمتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بالتعاون مع جامعة أجروباريس تك الفرنسية، وتضمنت اجراء عدد من البرامج لتنمية مهارات التخطيط الاستراتيجى باستخدام نماذج المحاكاة والتطبيقات العملية.

وفى بيان له الصباح أشاد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بما حققته الدورة التدريبية من نتائج عملية، وتفاعل قوى، ومعايشة المتدربين طبيعة عمل ومسئوليات متخذ القرار من خــلال النماذج العملية والمحاكاة لدراسة حالة مقاربة للواقع المصرى.

وأخـبر رسلان، إن من أهم نتائج الورشة تطوير مهارات الإدارة، والقيادة، والقدرة على فهم البعد المالى والإدارى.

وفسر، أن تلك الورشة تعتبر أول تطبيقا لبرنامج القيادة واتخاذ القرار فى مصر، وهناك خطة طموحة فى برنامج مراحل متقدمة من التدريب بالتعاون مع الجانب الفرنسى.

وتـابع أنه على المتدربين تحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج فى شركاتهم بمختلف المحافظات، ونقل الخبرات إلى زملائهم، مؤكدًا ضرورة التواصل بين المتدربين واجتماعهم بصفة دورية لتنشيط واسترجاع وتقييم ما درسوه خــلال البرنامج.

وأَرْشَدَ إلى أهمية تمصير تلك البرامج، للارتقاء بالأداء المؤسسى ورفع القدرات التخطيطية فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، كذلك سلم شهادات استكمال واجتياز الدورة التدريبية للمشاركين.

ومن جانبه، أخـبر جون أنطونى فابى، رئيس جامعة "أجروباريس تك" الفرنسية، إن أحد مخرجات البرنامج هى بناء فرق العمل وتوزيع المهام للاستعانة بها فى تحقيق الأهداف ومجابهة التحديات.

واستعرض جاك برترام، رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجى بجامعة "أجرو باريس تك" الفرنسية، أهم أنشطة ورشة، واختيار نموذجا افتراضيا لمدينة تصل نسبة التغطية بها 60% وكان على المتدربين وضع استراتيجية وافية للوصول بنسبة التغطية إلى 100%، والأخذ فى الاعتبار ما تعلموه من دراسة البيئة المحيطة وكافة الظروف الداخلية والخارجية، وتحديد الجدوى المالية والتدفقات النقدية ومستوى الدين وفرص الاستثمار.

وتـابع أن نموذج المحاكاة يقوم على تقييم النتائج، وعقد مقارنات بين الوضع الراهن والوضع المستقبلى من خــلال برنامج Software يحلل المؤشرات والمدخلات التى يقوم بادخالها كل نادي، ويكون على المتدربين إعادة تقييم الاستراتيجية الموضوعة وتعديلها وتصحيح المسار وفقا لمخرجات البرنامج.

برجاء اذا اعجبك خبر القابضة للشرب تختتم ورشة «القيادة واتخاذ القرار» بتعاون فرنسي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور