لوكهيد مارتن تستعد لتزويد السعودية بأربع فرقاطات
لوكهيد مارتن تستعد لتزويد السعودية بأربع فرقاطات

لوكهيد مارتن تستعد لتزويد السعودية بأربع فرقاطات حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر لوكهيد مارتن تستعد لتزويد السعودية بأربع فرقاطات .

مانشيت - كشفت تقارير أمريكية عن أنَّ وزارة الدفاع "البنتاجون" قامت بمنح شركة الصناعات الدفاعية "لوكهيد مارتن" عقدًا دفاعيًا لتسليم المملكة العربية السعودية 4 فرقاطات حديثة سيتم تصميمها خصيصًا لتلائم استخدامات بحرية المملكة. 

وأشارت التقارير إلى أنَّ هذا العقد جاء ضمن حزمة من المبيعات الدفاعية التي جرى الاتفاق عليها بين السعودية والبنتاجون وبلغت قيمتها 20 بليون دولار. 
وبحسب موقع "يو إس إن آي" الإخباري الأمريكي (30 نوفمبر 2017) فإنَّ العقد الجديد بلغت قيمته 22,74 مليون دولار، وستقوم الشركة الأمريكية بمقتضاه بتصنيع أربع فرقاطات جديدة هي عبارة عن نسخ معدلة ومتطورة من السفينة القتالية الأمريكية "فريدوم– كلاس ليتورال كومبات شين". 
وسيتمّ تعديل الفرقاطة الأمريكية لتكون قادرة على حمل أسلحة أثقل كما سيتم تزويدها بسطح متعدّد المهام القتالية.
وأوضح الموقع أنّ هذا العقد الذي تمّ منحه للشركة الأمريكية الأسبوع الماضي سيكون بمثابة خطوة محورية لوضع خطة المملكة، التي طال انتظار تنفيذها، لتحديث وتوسيع القوات البحرية الملكية السعودية. 
وقال الموقع إنَّ المملكة تعمل على تجديد الأسطول الشرقي التابع للقوات البحرية الملكية عن طريق شراء مجموعة الأسلحة التي تبلغ قيمتها 20 بليون دولار. 
وجاء في البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية حول صفقة الفرقاطات الجديدة "المملكة ستعمل على استخدام هذه السفن كبديل للسفن الحربية الأمريكية القديمة التي لديها، وهذا سيتمّ في إطار عملية تحديث نوعية تهدف إلى تحديث قدرات وأسلحة البحرية السعودية. وهذه الاتفاقية ستمكّن الولايات المتحدة من تصدير أول مجموعة من السفن الحربية المصنعة داخل الولايات المتحدة منذ سنوات".

برجاء اذا اعجبك خبر لوكهيد مارتن تستعد لتزويد السعودية بأربع فرقاطات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل