الأمير سلطان بن سلمان يفتتح مسجد المعارك التاريخي ببريدة
الأمير سلطان بن سلمان يفتتح مسجد المعارك التاريخي ببريدة

الأمير سلطان بن سلمان يفتتح مسجد المعارك التاريخي ببريدة حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الأمير سلطان بن سلمان يفتتح مسجد المعارك التاريخي ببريدة .

مانشيت - افتتح الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بمشاركة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، مسجد المعارك التاريخي والواقع على الطريق الدائري الداخلي جنوب مدينة بريدة ويتجاوز عمره 100 عام تقريبًا.

ويأتي ترميم المسجد، الذي تبرع بترميمه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، في إطار برنامج العناية بالمساجد التاريخية الذي تتبناه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية ومؤسسة التراث الخيرية.
وكشف الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن إطلاق مبادرة إحياء المساجد التاريخية، مؤكدًا أن برنامج العناية بالمساجد التاريخية الذي تتبناه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية ومؤسسة التراث الخيرية، لا يقصد به ترميم المساجد للتراث العمراني فقط، وإنما إحياء هذه المساجد.
وقال الأمير سلطان: إنّ الاهتمام بالمساجد التاريخية في السعودية بدأ منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وسار على نهجه أبناؤه الملوك، ونحن نقتفي اليوم أثرهم.
وأشار إلى أن البرنامج له أكثر من 22 عامًا، وأنه يحظى برعاية واهتمام ومتابعة من لدن خادم الحرمين الشريفين ودعمه لترميم عدد من المساجد التاريخية.

من جهته قدم أمير منطقة القصيم شكره وتقديره، للأمير سلطان بن سلمان على اهتمامه بالمساجد التاريخية وترميمها، مؤكدًا أن له قصب السبق في هذا الجانب، وهو قدوة لنا في الاهتمام بالمساجد وعمارتها وعنايتها، ونحن نسير على خطواته وتوجهاته.
من ناحية أخرى أزاح الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الستار عن 14 لوحة تحمل مسمى المساجد سيتم إعادة إحيائها بمبادرة من أبناء المنطقة وبتعاون الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع وزارة الشؤون الإسلامية .

وشهد حضور الاحتفال بإزاحة الستار فيلمًا يحكي تاريخ المساجد بالسعودية وإحيائها وإجراء العديد من الشراكات المقدمة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بترميم 78 مسجدًا ودراسة 85 مسجدًا لإعادة إحيائها، بالإضافة إلى 34 مسجدًا تأتي ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لإحياء المساجد التاريخية .. 

وأكد أمير منطقة المنطقة أنّ تلك الأعمال تعكس الحفاظ على تاريخ هذا الوطن منذ تأسيسه، تلا ذلك توقيع اتفاقيات ترميم 14 مسجدًا في منطقة القصيم وتكريم المبادرين لترميم وتأهيل المساجد التاريخية بالمنطقة.
وسلم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تقرير حصر المساجد التاريخية بمنطقة القصيم.

برجاء اذا اعجبك خبر الأمير سلطان بن سلمان يفتتح مسجد المعارك التاريخي ببريدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل