أول تعليق للنيابة بعد محاولة "عصابة الساطور" خطف طفلين بالرياض
أول تعليق للنيابة بعد محاولة "عصابة الساطور" خطف طفلين بالرياض

أول تعليق للنيابة بعد محاولة "عصابة الساطور" خطف طفلين بالرياض حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أول تعليق للنيابة بعد محاولة "عصابة الساطور" خطف طفلين بالرياض .

مانشيت - أكدت النيابة العامة على قرار هيئة كبار العلماء رقم 85 وتاريخ 1401/11/11 باعتبار جرائم الخطف والسطو بقصد انتهاك حرمات المسلمين على سبيل المكابرة والمجاهرة من ضروب الحرابة والسعي في الأرض فسادًا المستحقة للعقاب الذي ذكره الله سبحانه في سورة المائدة بالقتل والصلب وتقطيع الأيدي والأرجل من خلاف.

ونشرت النيابة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، تغريدة بذات مضمون قرار "كبار العلماء"، بعد محاولة خطف طفلين بالعاصمة الرياض تحت تهديد السلاح (ساطور).

وأعلنت شرطة منطقة الرياض، الأربعاء (29 نوفمبر 2017)، القبض على المتهمين الذين ظهر أحدهم في مقطع فيديو محاولة الاعتداء على حدثين وسط العاصمة الرياض، مستخدمًا ساطورًا، ثم هرب إلى جهة غير معلومة بعد نجاح الحدثين في الهرب.

وكانت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإِفْتَاء قد أفتت أنّ جرائم الخطف والسطو لانتهاك حرمات المسلمين على سبيل المكابرة والمجاهرة من ضروب المحاربة والسعي في الأرض فسادًا، و"لا فرق في ذلك بين وقوعها في المدن والقرى أو في الصحاري والقفار، كما هو الراجح من آراء العلماء". بسحب الفتوى.

يشار إلى أنّ شرطة منطقة الرياض حددت 3 متهمين (مواطنون في العقدين الثالث والرابع من العمر) في محاولة الخطف وضبطهم في كمين محكم، حيث قاموا بالدلالة على موقع إخفاء المركبة التي ظهرت في مقطع الفيديو المتداول، وبتفتيشها عثر بداخلها على أداة الجريمة وقارورة بها الربع من مادة العرق المسكر، ليتم إشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لإكمال اللازم حَسْبَ الاختصاص.

اقرأ أيضًا:

 

برجاء اذا اعجبك خبر أول تعليق للنيابة بعد محاولة "عصابة الساطور" خطف طفلين بالرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل