حزب “العدالة والتنمية” المغربي يضع نهاية لإسطورة بنكيران السياسية
حزب “العدالة والتنمية” المغربي يضع نهاية لإسطورة بنكيران السياسية

حزب “العدالة والتنمية” المغربي يضع نهاية لإسطورة بنكيران السياسية مانشيت نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم حزب “العدالة والتنمية” المغربي يضع نهاية لإسطورة بنكيران السياسية .

مانشيت - صوّت المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية (برلمان الحزب) المغربي، ضد تعديلات تسمح للأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران، بالترشح لولاية ثالثة.

وصوّت أعضاء المجلس الوطني، في دورة استثنائية، الأحد، ضد تعديل المادة 16 من القانون الأساسي للحزب التي تحصر عدد ولايات الأمين العام في ولاية واحدة من 4 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، بحسب مراسل الأناضول.

وكانت لجنة الأنظمة والمساطر (تعنى بقوانين الحزب) أحالت إلى المجلس الوطني مشروع تعديل المادة 16 يسمح بــواسطته باعتماد 3 ولايات للأمين العام بدلًا من اثنتين.

وصوّت 126 عضوًا ضد تعديل المادة من بين 232 إجمالي عدد الأعضاء، بينما صوّت لصالح التعديل 101 أصوات، واعتبرت 4 أصوات ملغاة.

وفي وقت سابق السبت، أخـبر بنكيران إنه “سيقبل بالنتائج النهائية للمجلس الوطني أو المؤتمر المقبل الذي سيقبل التمديد له لولاية ثالثة من عدمه”.

وشهــــــدت الفترة الأخيرة، نقاشًا كبيرًا داخل الحزب وخارجه، بخصوص الولاية الثالثة، حيث بدأ باللقاءات الداخلية لينتقل إلى منصات التواصل الاجتماعي والندوات والحوارات التي يجريها كل طرف.

ويعيش “العدالة والتنمية” على وقع خلافات حادة بين قيادته منذ تشكيل حكومة سعد الدين العثماني في أبريل المــنصرم، خلفًا لبنكيران.

ويعقد الحزب الذي يقود الائتلاف الحكومي في كَانُــونُ الْأَوَّلِ المقبل، مؤتمره الوطني لانتخاب أمين سـنــــة جديد وقيادة جديدة تقود الحزب لأربع سنوات قادمة.

برجاء اذا اعجبك خبر حزب “العدالة والتنمية” المغربي يضع نهاية لإسطورة بنكيران السياسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز