علماء الكيمياء يتدفقون على المغرب في منتدى دولي
علماء الكيمياء يتدفقون على المغرب في منتدى دولي

علماء الكيمياء يتدفقون على المغرب في منتدى دولي مانشيت نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم علماء الكيمياء يتدفقون على المغرب في منتدى دولي .

مانشيت - انطلقت فعاليات الدورة الـ9 للمنتدى الدولي عبر المتوسط حول "الكيمياء غير المتجانسة"، بمدينة فاس شمالي المغرب، بمشاركة بارزة لعلماء لمناقشة أجدد البرامج الكيميائية بمجالات الحياة اليومية.

وينتظم المنتدى بمبادرة من "جامعة سيدي محمد بن عبد الله" بفاس (حكومية)، والندوة الدولية عبر المتوسط حول الكيمياء غير المتجانسة (منظمة إقليمية)، والاتحاد الدولي للكيمياء البحثية والتطبيقية (مستقل).

وتنعقد الدورة الحالية للمنتدى بمشاركة 45 جامعة ومؤسسة بحث دولية.

وأخـبر أنوار العلمي، رئيس المنتدى الدولي عبر المتوسط، إنّ التظاهرة تهدف إلى منح "أجدد الاستخدامات الكيميائية في مجالات الصناعة والطب والأدوية والزراعة والتغذية".

وتـابع أنّ "العلماء والباحثين يسعون من خــلال دراساتهم التطبيقية للخروج بأجوبة عملية لبعض المشاكل المرتبطة مباشرة بالمجتمع والحياة العامة".

وفسر أن "المنتدى سيرفع تقارير عن نتائج الأبحاث المقدمة للاتحاد الدولي للكيمياء البحثية والتطبيقية من أجل اعتمادها".

وتنعقد الدورة التاسعة للمنتدى الدولي عبر المتوسط حول "الكيمياء غير المتجانسة" برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وتتواصل فعاليات المنتدى على مدى 5 أيام، بمشاركة أكثر من 250 عالمًا وأكاديميًا وباحثًا وجامعيًا، يمثلون 30 بلدًا عربيًا وآسيويًا وإفريقيًا وأوروبيًا.

ومن بين العلماء المشاركين بالدورة التاسعة، أرجاء العـالم الياباني إي- إيتشي نيغيشي، الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2010، والعلماء، الألماني ليتز فريجان تيتز، والتركي ميتن بالسي، والإيطالي فلوريو سافيليو.

ويهدف المنتدى، حسب منظميه، لـ"تشجيع تبادل الأفكار الجديدة وتجارب التطبيق، وتحسيس عالم الصناعة بالتطبيقات الكيمائية، وإبراز مساهمة الكيمياء في تأهيل الموارد البشرية من أجل تطوير مستدامة".

برجاء اذا اعجبك خبر علماء الكيمياء يتدفقون على المغرب في منتدى دولي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز