لاريجاني: يجب الاستفادة من ثقل ايران وباكستان وتركيا في حل قضايا المنطقة
لاريجاني: يجب الاستفادة من ثقل ايران وباكستان وتركيا في حل قضايا المنطقة

أرجاء العـالم - ايران

وخلال لقائه صباح الصباح الاربعاء رئيس لجنة الدفاع والامن القومي في مجلس الشيوخ الباكستاني السناتور مشاهد حسين، على هامش اجتماع الجمعية العامة العاشرة لمنتدى البرلمانات الاسيوية المنعقد في اسطنبول، زاد لاريجاني: انه يمكن تشكيل اتحاد البرلمانات الاسيوية بينما لو اتجهت البــلدان نحو الديمقراطية.

وصرح اننا نشعر بالكثير من السرور للعلاقات البرلمانية الواسعة والوثيقة بين ايران وباكستان، وهو امر يمكنه ان يكون مهما جدا للمشاورات القادمة.

والمح الى دور باكستان في تسوية الأزمات في المنطقة وأخـبر، هنالك دول تعاني من عــقبات اساسية على سبيل المثال اليمن لذا علينا المساعدة لحل القضايا عبر طرق الحل السياسية، ذلك بان كل عــقبات المنطقة تصب في مصلحة كيان الاحتلال الاسرائيلي في النهاية.

ونوه رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى ان الكيان الاسرائيلي يعتزم اثارة ازمة سياسية في المنطقة واضاف، انه علينا الحوار مع دول المنطقة وان لا نسمح بان تصبح البــلدان اداة بيد اميركا وتصب قراراتها في مصلحة الكيان الاسرائيلي واميركا، لذا يتوجب الاستفادة من ثقل ايران وباكستان وتركيا في حل قضايا المنطقة.

من طرفه ارْشَدَ رئيس لجنة الدفاع والامن القومي في مجلس الشيوخ الباكستاني الى العلاقات البرلمانية الجيدة بين البلدين وأخـبر، لقد كانت هنالك في الفترة الاخيرة لقاءات مفيدة جدا بين مسؤولين عسكريين وامنيين في البلدين.

ونوه مشاهد حسين الى إضعاف اميركا في المنطقة واضاف، ان اميركا تريد خلق المشاكل لدول المنطقة باستمرار الا انها غير قادرة علي ذلك لان ايران دولة قوية وان دول المنطقة تعلم بان اميركا لا يمكنها القيام باجراء ضروري في هذا المجال.

واكد في الختام بانه علينا العمل للمزيد من تعزيز العلاقات بين ايران وتركيا وباكستان.

103-1

المصدر : قناة العالم