أمير القصيم يشكل لجنة لمعالجة خطر الإبل السائبة على الطرق
أمير القصيم يشكل لجنة لمعالجة خطر الإبل السائبة على الطرق

أمير القصيم يشكل لجنة لمعالجة خطر الإبل السائبة على الطرق حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أمير القصيم يشكل لجنة لمعالجة خطر الإبل السائبة على الطرق .

مانشيت - وجه أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة للنظر ومعالجة ما تشكله الإبل السائبة من خطر على مرتادي الطرق، بالإضافة إلى ما يتطلبه الأمر من وضع ضوابط تؤدي إلى إزالة خطورتها في كافة أنحاء المنطقة.

وأكد أمير منطقة القصيم، السبت (18 نوفمبر 2017)، أن تشكيل هذه اللجنة يأتي نظير ما يحدث من تواصل مسلسل حوادث الإبل السائبة على الطرق، والتي تسببت بحوادث أزهقت أرواح الكثير من الأبرياء، موضحا أن حوادث الإبل السائبة استحوذت على نصيب لا يستهان به من الحوادث المرورية، التي نتج عنها العديد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وأشار إلى أن تشكيل هذه اللجنة يهدف إلى الحد من ارتفاع حصيلة الحوادث المرورية التي تتسبب بها الإبل السائبة بشكل خاص، مشدداً على ضرورة إيقاع العقوبات النظامية المقررة على أصحاب المواشي والإبل السائبة المتسببة في الحوادث، نظير إهمالهم لها حتى أضحت ألغاماً موقوتة في الطرقات.

ودعا أمير منطقة القصيم، أصحاب الإبل والمواشي إلى التقيد بالأنظمة وحجز مواشيهم وإبعادها عن الأماكن القريبة من الطرق، وعدم السماح لها بتجاوز حرم الطريق، متمنياً التوفيق والسداد للجنة، لإيجاد حل مفيد لدرء هذا الخطر المستمر الذي تتسبب به الإبل السائبة على مرتادي طرق منطقة القصيم.

يذكر، أن اللجنة تتكون من أمانة منطقة القصيم، وشرطة المنطقة، وإدارة الطرق والنقل، والقوة الخاصة لأمن الطرق، وبرئاسة مدير إدارة تنسيق ومتابعة الخدمات بإمارة المنطقة أحمد الزميع، وذلك لمعالجة جميع الحظائر المخصصة للإبل من أحواش وشبوك والقريبة من الطرق في عموم منطقة القصيم، على أن تنهي هذه اللجنة من عملها خلال شهر، وترفع لأمير منطقة القصيم تقريرا تفصيليا، لاتخاذ اللازم وفق الأنظمة والتعليمات.

برجاء اذا اعجبك خبر أمير القصيم يشكل لجنة لمعالجة خطر الإبل السائبة على الطرق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل