أبرزها غياب إيطاليا.. 5 ظواهر جديدة يشهدها مونديال روسيا 2018
أبرزها غياب إيطاليا.. 5 ظواهر جديدة يشهدها مونديال روسيا 2018

أبرزها غياب إيطاليا.. 5 ظواهر جديدة يشهدها مونديال روسيا 2018

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أبرزها غياب إيطاليا.. 5 ظواهر جديدة يشهدها مونديال روسيا 2018 .

مانشيت - أشهر قليلة تفصلنا عن بدء الحدث الكروي الأشهر والأعظم في أرجاء العـالم، ألا وهو بطولة كأس أرجاء العـالم التي ستقام في روسيا خــلال شهر تَمُّــوزُ المقبل.

ورغماً عن من انتظار المعجبيـن في مختلف أرجاء أرجاء العـالم لهذا الحدث الذي يتكرر كل 4 أعوام بسعادة وشغف كبير، إلا أن المونديال المقبل سيشهد بعض الظواهر الجديدة منها السعيدة ومنها الحزينة، ولعل الغياب الإيطالي عن المونديال سيكون الظاهرة الأكثر حزنا في البطولة العالمية.

ويستعرض مانشيت، 5 ظواهر يشهدها المونديال المقبل منها غياب إيطاليا عن البطولة لأول مرة منذ 60 عاما.

الحضور العربي الأكبر
يشهد مونديال روسيا 2018، الحضور العربي الأكبر في بطولات كأس أرجاء العـالم بتواجد 4 منتخبات عربية تأهلت إلى البطولة وهي مصر والسعودية وتونس والمغرب.
وكان الحضور الأكبر من قبل قد شهد تواجد 3 منتخبات عامي 1986 و1998، حيث تواجدت منتخبات الإمارات والعراق والجزائر في الأولى وفي الثانية تواجدت منتخبات المغرب وتونس والسعودية.

غياب إيطاليا
عاش أرجاء العـالم أمس ليلة حزينة بعد تعادل إيطاليا مع السويد بدون أهداف في إياب الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس أرجاء العـالم، ليتأكد غياب الأزوري عن البطولة لأول مرة منذ 60 عاما، وتحديدا منذ بطولة كأس أرجاء العـالم سـنــــة 1958.

تأهل الفراعنة بعد 28 عاما
صعد منتخب مصر إلى بطولة كأس أرجاء العـالم لأول مرة منذ 28 عاما وتحديدا منذ مونديال 90 الذي استضافته إيطاليا.

وصول المغرب بعد غياب 20 عاما
تأهل منتخب المغرب إلى بطولة كأس أرجاء العـالم لأول مرة منذ 20 عاما، وتحديدا منذ بطولة كأس أرجاء العـالم التي استضافتها فرنسا سـنــــة 1998، حيث كان الظهور الأخير لأسود الأطلسي.

غياب أبطال القارات باستثناء ألمانيا
ستشهد بطولة كأس أرجاء العـالم أبضا، غياب أبطال قارات أفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، وهي منتخبات الكاميرون وتشيلي والولايات المتحدة بعدما فشلوا في اجتياز التصفيات المؤهلة للمونديال.

برجاء اذا اعجبك خبر أبرزها غياب إيطاليا.. 5 ظواهر جديدة يشهدها مونديال روسيا 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور