أولمبياد 2018: الشعلة تبدأ رحلتها في كوريا الجنوبية
أولمبياد 2018: الشعلة تبدأ رحلتها في كوريا الجنوبية

أولمبياد 2018: الشعلة تبدأ رحلتها في كوريا الجنوبية مانشيت نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم أولمبياد 2018: الشعلة تبدأ رحلتها في كوريا الجنوبية .

مانشيت -  وصلت الشعلة الأولمبية الأربعاء الى كوريا الجنوبية قبل 100 يوم على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ، وتأتي على خلفية بيع محدود للتذاكر وتوتر سياسي في شبه الجزيرة الكورية.

وحطت الشعلة رحالها الصباح في مطار اينشيون قادمة من اليونان.

وأخـبر رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد لي هي-بيوم "الصباح هو يوم ضروري جدا، ورمز افتخار لعملنا وشغفنا في إستضافة أحد أكثر الأحداث الرياضية إثارة في بلادنا"، مضيفا "نريد لرحلة الشعلة الأولمبية ان تربط بين الناس والألعاب، وتوقد الحماسة في كل جزء من كوريا".

وبدأت الشعلة رحلة تمتد على 2018 كلم في مختلف أرجاء كوريا، سيحملها خلالها 7500 شخص، بحسب المنظمين الذين أشاروا الى ان هذا العدد اختير بعناية ليمثل سكان شبه الجزيرة الكورية المنقسمة بين شمال وجنوب، والبالغ 75 مليون نسمة.

وكانت المتزحلقة على الجليد الكورية الجنوبية يو يونغ (13 عاما) أول من يحمل الشعلة بعد وصولها، وركضت أمام عشرات الكاميرات، علما ان سنها لا يسمح لها بخوض المنافسات الأولمبية.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بين التاسع من شُبَـــاطُ 2018 و25 منه. الا ان بيع تذاكر الحضور للأولمبياد المقام في مدينة بيونغ تشانغ، على بعد 80 كلم من المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، لا يزال أقل من التوقعات.

برجاء اذا اعجبك خبر أولمبياد 2018: الشعلة تبدأ رحلتها في كوريا الجنوبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت