سان جيرمان وموناكو يضربان بقوة ويواصلان المنافسة على صدارة الدوري الفرنسي
سان جيرمان وموناكو يضربان بقوة ويواصلان المنافسة على صدارة الدوري الفرنسي

عزز نادي باريس سان جيرمان موقعه في صدارة الــــدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه الكاسح على مضيفه انجيه 5 /صفر مساء السبت في المرحلة الثانية عشر للمسابقة.

 

كذلك اكتسح موناكو ضيفه جانجون 6 /صفر ليواصل مطاردته لسان جيرمان.

 

وفي باقي المباريات انتصر تروا على ستراسبورج 3 /صفر ونانت على تولوز 2 /1 وتعادل مونبلييه مع اميان 1/1.

 

ورغم غياب النجم البرازيلي نيمار بسبب الإيقاف نجح سان جيرمان في اكتساح انجيه بعد مواصلة مهاجم منتخب أوروجواي ادينسون كافاني والجناح الفرنسي الصاعد كيليان مبابي تألقهما.

 

وانهى سان جيرمان الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف حيث تقدم مبابي بهدف في الدقيقة الخامسة ثم زَاد الألماني جوليان دراكسلر الهدف الثاني في الدقيقة 14 وتبعه كافاني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 30.

 

وسجل كافاني الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 60 قبل أن يحقق مبابي الهدف الثاني له والخامس لسان جيرمان في الدقيقة 84.

 

واقتسم كافاني صدارة قائمة الهدافين مع الكولومبي راداميل فالكاو برصيد 13 هدفا لكل منهما.

 

ودخل كافاني نادي المئة ورفع حصيلته من الأهداف خــلال مشواره في الــــدوري الفرنسي إلى 101 هدف.

 

وحقق سان جيرمان فوزه العاشر هذا الموسم مقابل تعادلين ودون هزيمة ليرفع رصيده في الصدارة إلى 32 نقطة بفارق أربع نقاط أمام موناكو الوصيف وتوقف رصيد انجيه عند 13 نقطة في المركز الثالث عشر.

 

وعلى ملعب لويس الثاني تقدم جويدو كارييو بهدف لموناكو في الدقيقة العاشرة ثم زَاد أداما تراوري الهدف الثاني في الدقيقة 27 وتبعه بالدي دياو كايتا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 36.

 

وسجل فابينيو الهدف الرابع لموناكو من ضربة جزاء في الدقيقة 45 ثم حقق تراوري الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 75 وبعد دقيقتين حقق كارييو الهدف الثاني له والسادس لأصحاب الأرض.

المصدر : بوابة الشروق