العطوي: لا نخشى أي منتخب فطموحنا أكبـر من التصفيات
العطوي: لا نخشى أي منتخب فطموحنا أكبـر من التصفيات

العطوي: لا نخشى أي منتخب فطموحنا أكبـر من التصفيات حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر العطوي: لا نخشى أي منتخب فطموحنا أكبـر من التصفيات .

مانشيت - ركــز خالد العطوي مدرب المنتخب السعودي للشباب عن جاهزية الاخضر للتصفيات الاسيوية المقامة حاليا بالمنطقة الشرقية، مؤكدا اصرار الجميع على التأهل الى النهائيات التي ستقام في اندونيسيا وطالب العطوي من المعجبيـن السعودية الحضور الى استاد الامير محمد بن فهد ومساندة المنتخب حتى يحقق المطلوب منه وهو التأهل الى النهائيات.

العطوي أخـبر الكثير من الامور عبر الحوار التالي:

■ كيف كانت استعداداتكم للتصفيات الاسيوية؟

هذا المنتخب تكوّن حديثا وكانت اخر تجمعات او بطولات رسمية لهم للاعمار هذه قبل اربع الى خمس سنوات مع الكابتن عمر باخشوين والكابتن محمد العبدلي وكانت اخر مشاركة لهم في الهند قبل عامين، لذلك قررنا ان نعمل خليطا بينهم بين مواليد 99 و2000 وتوصلنا انا والجهاز الفني للبحث عن المواهب في اندية المناطق بجانب لاعبي اندية الــــدوري الممتاز للشباب ووصلنا الحمدلله بالنهاية الى توليفة ممتازة ورائعة وكانت هذه هي المرحلة الاولى من الاعداد للتصفيات.

■ ماذا عن المرحلة الثانية من الاستعدادات والمعسكرات التحضيرية؟

كانت اول مباراة ودية دولية مع منتخب انجلترا بطل كأس أرجاء العـالم وبعد نهاية الموسم الرياضي المــنصرم اقمنا معسكرا في مدينة الطائف، وكانت هي الجزء الاول من المرحلة الثانية تعرفنا خلالها على اللاعبين ولعبنا مباراتين وديتين مع منتخب البحرين ثم انتقلنا لمرحلة من الاعداد بإقامة معسكر خارجي في تونس خضنا خلاله خمس مباريات قوية واستفدنا منها بشكل كبير امام بطل اسيا العراق ومنتخبي الجزائر وليبيا وكانت لدينا اهداف تكتيكية محددة من كل معسكر ولله الحمد ظهرنا بنتائج طيبة.

image 0

العطوي يتحدث للزميل المحرر

■ ماذا عن الجزء الثاني من مرحلة الاعداد، ولماذا تحديدا اخترتوا سلوفينيا؟

في الجزء الثاني من الاعداد استدعينا القائمة النهائية بعد عدة مراحل وتم فرز اللاعبين فيها والاستقرار على تشكيلة معينة اما لماذا تحديدا سلوفينيا. في الوقت، الذي اقمنا فيه المعسكر كانت اغلب المنتخبات مشاركة في مسابقات رسمية وكان من الصعوبة ايجاد مباريات تجريبية لاعداد المنتخب وكنا نبحث عن مكان يهيأ لنا ان نخوض مباريات ودية قوية نستفيد منها فنيا، لذلك اخترنا سلوفينيا وخضنا خلالها خمس مباريات تجريبية والاجواء ساعدتنا على اقامة الحصص التدريبية الصباحية والمسائية لنخرج بأكبر قدر من الفائدة الفنية واللياقية من المعسكر ووصلنا لمعسكر الخبر بجاهزية مرتفعة، وكان هو المحطة الاخيرة لنا من الاعداد، الذي استغرق سنة ونصف السنة تقريبا خضنا خلاله 16 مباراة تجريبية، ونستطيع ان نقول اننا وصلنا لاكبر قدر من الجاهزية.

■ بعد فترة الاعداد الطويلة، هل يتركز عملكم على التصفيات الآسيوية الحالية فقط؟

في البداية اي عمل بالفئات السنية الهدف الرئيس منه هو ان تعتبر لاعبا للمستقبل وتهمنا استمراريتهم الى ان يصلوا لتمثيل المنتخب الاول، اما في الوقت الحالي والهدف الوقتي، فتركيزنا الآن هو كيف نخطف البطاقة المؤهلة لكأس آسيا.

■ ما هو اكثر منتخب تخشاه من المشاركين في التصفيات؟

نحن جاهزون لخوض التصفيات، ولا نخشى اي منتخب، فمنتخبنا تم تحضيره بشكل ممتاز ولعبنا مع منتخبات قوية ومعروفة وتغلبنا عليها.

الزِّي الشعبي اليمني حاضر بالتصفيات

أحد أعضاء الجهاز الاداري للمنتخب اليمني يتجول دائما في بهو الفندق وهو يلبس الزِّي الشعبي اليمني.

هذا الزي نوه انتباه بعثة المنتخب التركمانستاني، حيث امطروا صاحبه بالاسئلة، وأبدوا اعجابهم كثيرا به، ويعتبر «الإزار» او كذلك يُصدر عليه باللهجة اليمنية «المقطب او المعوز او الوزرة» هو احد الأزياء اليمنية الشعبية الأكثر انتشارا باليمن.

image 0

الزي اليمني نوه الانتباه


مدرب اليمن يمازح لاعبيه

يقوم مدرب منتخب اليمن محمد البعداني بممازحة لاعبيه كثيرا ويظهر هنا بالصورة مع احد لاعبيه في بهو فندق البعثة، وذلك قبل وجبة العشاء وسط ضحكات عدد من اللاعبين اليمنيين ويتضح مدى العلاقة القوية، التي تربط مدرب منتخب اليمن مع لاعبيه، وهو بذلك يمنح لاعبيه معنويات كبيرة وحافزا من اجل منح اهم المستويات خــلال التصفيات.

image 0

البعداني يقوم بممازحة أحد اللاعبين


إحتفال استقبال للوفود الصباح

تقيم اللجنة المنظمة لتصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس اسيا تحت 19 سنة إحتفال استقبال الوفود الصباح في المقر الرئيس لسكن الوفود بالخبر.

وقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوات لاعضاء اتحاد جـــــدة لكرة القدم وعدد من اللاعبين القدامى بالمنطقة الشرقية ورجال الصحافة والإعلام، بجانب ممثلي البعثات المشاركة بالمجموعة.

ويأتي الإحتفال بعد يوم من انطلاق البطولة وفِي اول ايام الراحة كذلك هو متعارف عليه في البطولات للتأكد من مشاركة كل الوفود بالحفل.

وسيشمل الإحتفال عددا من الفقرات التراثية للدول الأربع المشاركة وبمقدمتهم المستضيف المنتخب السعودي

ومنتخبات اليمن والهند وتركمانستان.

لاعبو تركمانستان يتفاعلون مع «الكاميرا»

يظهر بالصورة لاعبو منتخب تركمانستان المشاركون بتصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس آسيا تحت 19 سنة في المقر الرئيس لسكن البعثة في الخبر، متفاعلين ومبتسمين لعدسة «الصباح» وهي اللغة، التي يتواصلون بها مع الآخرين لعدم إجادتهم سوى اللغتين التركمانستانية والروسية وبعض من اللغة الانجليزية.

image 0

لاعبو تركمانستان


لاعبو المنتخب اليمني يتجولون بالخبر

استغل لاعبو المنتخب اليمني لكرة القدم للشباب المشارك بتصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس آسيا تحت 19 سنة بالخبر، الوقت الحر قبل وجبة العشاء، بالتجول حول الفندق لقربه من البحر بكورنيش الخبر، وخرجوا على مجموعات، لا سيما أن الأجواء بدأت بالتحسن ليلا بالخبر؛ مما يساعد على التجول بالهواء الطلق.

image 0

المنتخب اليمني خــلال الجولة


عدسة الصباح في التصفيات

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

برجاء اذا اعجبك خبر العطوي: لا نخشى أي منتخب فطموحنا أكبـر من التصفيات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم