ساعاتي يشرح ضوابط الخصخصة في إصداره الجديد
ساعاتي يشرح ضوابط الخصخصة في إصداره الجديد

ساعاتي يشرح ضوابط الخصخصة في إصداره الجديد حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ساعاتي يشرح ضوابط الخصخصة في إصداره الجديد .

مانشيت - أصدر الزميل نبيه ساعاتي، كتابه الجديد بعنوان «بطولات الأندية وانعكاساتها على الخصخصة»، مستندًا على الأساليب العلمية الحديثة في التأصيل والتوثيق، ليضيف للمكتبة الرياضية إصدارًا متميزًا يساهم في التوثيق الرياضي السعودي، فضلًا عن أن الكتاب تحاور مرحلة الخصخصة التي تقدم عليه الكرة السعودية.

وتحدث ساعاتي في تعليقه على الكتاب: «تناولت في الفصل الأول كيف أصبحت الرياضة علمًا وثقافة وأخلاقًا، وفي الثاني ميلاد لعبة الساحرة المستديرة في إنجلترا والتعرف على تفاصيل هذه البدايات بالوثائق والمستندات التي تنشر لدينا لأول مرة، وبعد ذلك التعرف على الــــدوري الإيطالي العريق بداياته وشواهده، وبعد ذلك مقارنة البدايات في بريطانيا وإيطاليا من جهة، بالبدايات في السعودية من جهة أخرى».

واستمر: «في الفصل الثالث عرجت على بدايات دوري عبداللطيف السعـــودي، وعرضت النتائج التي توصلت إليها بالمستندات والوثائق».

وفسر: «في الفصل الرابع تواصل الحديث عن الــــدوري وترتيب البطولات، أما الفصل الخامس فخُصِّص لتناول حيثيات التوثيق حسب ما يمليه المنطق إلى جوار الوثائق والمستندات».

وأردف: «في الفصل السادس تقع بالتفصيل ووفق اللوائح الصادرة من الجهات والمرجعيات الرياضية عن كل بطولات الأندية وقمت برصدها كذلك هي، ثم عرجت في الفصل السابع على أول دوري نسق في المملكة سـنــــة 1372هـ».

واختتم: «في الفصل الثامن والأخير سلطت الضوء على خصخصة الأندية كمفهوم ثم العوامل التي تتحكم فيها وسلبياتها وإيجابياتها، واستشهدت بالتجربة الأوروبية التي شهدت نجاحًا باهرًا للتخصيص، وأخيرًا قدمت الاتحاد كنموذج لخصخصة الأندية السعودية».


برجاء اذا اعجبك خبر ساعاتي يشرح ضوابط الخصخصة في إصداره الجديد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة