خبير تحكيمي يوضح مدى صحة هدف الوداد في الأهلي (فيديو)
خبير تحكيمي يوضح مدى صحة هدف الوداد في الأهلي (فيديو)

أوضــح جمال الشريف، الخبير التحكيمي، عن رأيه في أداء الجامبي باكاري جاساما، حكم مباراة الأهلي والوداد، والتي انتهت بفوز الأخير «1-0»، السبت، ضمن منافسات إياب نهائي البطــولة أفريقيا.
أخبار متعلقة
سمير عثمان: الحكم لم يتيـح الحماية للاعبي الأهلي وأخطأ في تقدير الوقت الضائع
«البدري» يكشف سر انفعاله وإلغاء المؤتمر الصحفي بعد خسارة الأهلي من الوداد (فيديو)
حسام البدري: التحكيم سبب خسارة الأهلي لقب أبطال أفريقيا
وكان حسام البدري، المدير الفني للأهلي، قد ركــز أن «جاساما» ارتكب الكثير من الأخطاء التحكيمية التي أثرت على نتيجة المباراة، وتسببت في فوز الوداد باللقب.
وبرهن «البدري» أن هدف الوداد، الذي سجله وليد الكرتي، اللاعب المشهور الوداد، في الدقيقة 69 من المباراة، جاء من تسلل، بالإضافة إلى أن الأهلي كان له ركلتين جزاء صحيحتين لم يحتسبهما «جاساما».
وأخـبر «الشريف» لقناة «بي إن سبورتس»، عقب المباراة: «الحكم لم يؤثر على نتيجة المباراة نهائيًا، فباكاري جاساما قدم مباراة ممتازة خــلال 95 دقيقة».
واستمر: «كان هناك مخالفتين غير محتسبتين فقط للأهلي، ولكنهما كانتا غير مؤثرتين، بمعنى أنهم لم يسفرا عن أهداف».
وأردف: «هناك بعض الأخطاء البسيطة، ولكنها لم تؤثر في صلب المباراة أو لم تؤثر على مجرى اللقاء».
وعن هدف الوداد، أخـبر «الشريف»: «هدف الوداد صحيح 100% ولا يوجد تسلل به، و(الكرتي) كان في موقف صحيح لحظة تسجيل الهدف، فمحمد هاني، ظهير الأهلي، كان يغطي التسلل لحظة تمرير كرة الهدف».
واستمر: «لا وجود لحالة تسلل على هدف الوداد، و(جاساما) كان شجاعًا في احتساب الهدف».
وعن هجمة الأهلي، في الدقيقة 82 من المباراة، والتي احتسبها الحكم المساعد تسلل، أخـبر «الشريف»: «احتسابه تسلل على كرة مؤمن زكريا في الدقيقة 82 من المباراة كان غير صحيح، ولكن الكرة لم تسفر عن هدف، فمؤمن زكريا قام بتمرير الكرة للخلف وليس باتجاه المرمى».
واستمر: «لو كانت الكرة قد نتجت عن هدف لكان يمكن أن نقول أن الحكم أثر على نتيجة المباراة، ولكن لاعبي الأهلي استأنفوا لعب الكرة ولم يسجلوا هدف».

source: 

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1214372

المصدر : وكالات