تعرف على موقف المنتخبات العربية بتصفيات أفريقيا المؤهل للمونديال
تعرف على موقف المنتخبات العربية بتصفيات أفريقيا المؤهل للمونديال

يُسدل الصباح السبت الستار على الجولة الثالثة لتصفيات المرحلة الأخيرة للقارة الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
ونرصد من خــلال السطور التالية موقف المنتخبات العربية الخمسة المشاركة بالمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الأفريقية للمونديال.
1 – مصر
المنتخب المصري يحتل المرتبة الثانية في مجموعته برصيد 6 نقاط خلف المنتخب الأوغندي المتصدر لجدول الترتيب بفارق نقطة عن الفراعنة، ويتبقى للمنتخب المصري مواجهة أوغندا والكونغو بملعبه ثم الخروج في الجولة الأخيرة لمواجهة غانا بكوماسي، ولازالت الأمال معلقة في المجموعة ومنحصرة بين المنتخب المصري ونظيره الأوغندي عقب ابتعاد منتخب غانا عن الصورة بنتائج مخيبة.
2 – تونس
حقق المنتخب التونسي العلامة الكاملة ووصل للنقطة 9 بفارق 3 نقاط عن منتخب الكونغو الديموقطراطية ويخوض نسور قرطاج 3 مباريات أمام كل من الكونغو الديموقراطية بملعب الأخير، وغينيا بملعبها، ثم الجولة الأخيرة أمام ليبيا بتونس، وبات المنتخب التونسي على مقربة من بلوغ المونديال.
3 – ليبيا
المنتخب الليبي فقد الأمل رسمياً في المنافسة على بطاقة الترشح للمونديال باحتلاله المركز الأخير وتذيل مجموعته بلا رصيد من النقاط، وتتبقى له 3 مباريات أمام غينيا والكونغو الديموقراطية بملعبه وأمام تونس بملعب رادس.
4 – المغرب
اعتلى المنتخب المغربي صدارة مدموعته بالتصفيات بشكل مؤقت عقب تحقيقه مكسب كاسح على حساب المنتخب المالي بسداسية نظيفة، ورفع رصيده للنقطة الخامسة بفارق نقطة عن منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الثاني والذي يلعب لقاءه أمام منتخب توجو الصباح السبت، بمنافسات الجولة الثالثة.
5 – الجزائر
تقلصت حظوظ المنتخب الجزائري في بلوغ المونديال للمرة الثالثة على التوالي، عقب تربع المنتخب النيجيري على قمة مجموعته برصيد 9 نقاط وتحقيق العلامة الكاملة في 3 مباريات، محاربو الصحراس في جعبتهم نقطة وحيدة ويخوضون لقاء الجولة الثالثة الصباح السبت أمام المنتخب الزامبي بالجزائر.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/arabfootball/كرة-مصرية/560537/تعرف-على-موقف-المنتخبات-العربية-بتصفيات-أفريقيا-المؤهل-للمونديال/

المصدر : وكالات