الأخضر يبحث عن مقعد في مونديال روسيا عبر بوابة الإمارات
الأخضر يبحث عن مقعد في مونديال روسيا عبر بوابة الإمارات

الأخضر يبحث عن مقعد في مونديال روسيا عبر بوابة الإمارات حسبما قد ذكر عاجل ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الأخضر يبحث عن مقعد في مونديال روسيا عبر بوابة الإمارات .

مانشيت - يحلّ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بالمملكة ضيفًا على شقيقه الإماراتي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت المملكة.

ويتطلع الأخضر لقطع خطوة كبيرة نحو التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وذلك عندما يواجه شقيقه منتخب الإمارات في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية، ضمن منافسات الجولة التاسعة لتصفيات آسيا المؤهلة للعرس العالمي.

ويدخل المنتخب السعودي المباراة بشعار لا بديل عن الفوز لتحقيق النقاط الثلاث لامتلاك حظوظه الكاملة وعدم انتظار نتائج منافسيه في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويملك الأخضر السعودي 16 نقطة متقدّمًا بفارق الأهداف أمام أستراليا الثالثة ومتأخرًا بفارق نقطة واحدة خلف اليابان 17 نقطة متصدرة الترتيب.

وحشد المدرب الهولندي فان مارفيك أفضل ما لديه من لاعبين لخوض هذه المباراة المهمة، حيث سيعول على أغلب العناصر التي أسهمت في تحقيق انتصارات الأخضر، ومنها مواجهة الذهاب أمام الإمارات، والتي انتهت بالفوز بثلاثية نظيفة لصالح المنتخب السعودي في جدة.

وقال المدرب الهولندي فان مارفيك في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "تمثل هذا المواجهة أهمية كبيرة لنا، لكون نقاطها ستسهم في زيادة حظوظنا في التأهل لكأس العالم. عملنا طيلة الفترة الماضية باتزان كبير من أجل أن نكون في كامل جهوزيتنا والمنافسة بقوة لكسب نقاط الفوز من جديد. نريد المحافظة على طريقة لعبنا. المباراة لن تكون سهلة أتوقع أن تتسم بالحماس والإثارة".

وعلى الجانب الآخر يدرك منتخب الإمارات أن حسابات تأهله المباشر أو حتى باحتلال المركز الثالث لخوض الملحق العالمي باتت ضعيفة، خاصة بعد أن التعادل بشكل مفاجئ أمام تايلاند في الجولة الثامنة.

وتكمن آمال المنتخب الإماراتي بالفوز على السعودية ومن ثم على العراق مع تحقيق فارق تهديفي جيد، بانتظار عدم حصول السعودية وأستراليا على أي نقطة في الجولتين التاسعة والعاشرة وهو ما يبدو صعبًا في ظل تركيز المنافسين على تحقيق التأهل مع المنافس الأول اليابان.

ويبدو منتخب الإمارات عازم على تدارك ما فاته، خصوصًا بعد تولي المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا مقاليد الأمور الفنية خلفا للمدرب المحلي السابق مهدي علي، كما يريد الأبيض الإماراتي مصالحة جماهيره وتعويض خسارة الذهاب في جدة.

وقال إدجاردو باوزا، مدرب الإمارات -في تصريحات للمؤتمر الصحفي ليلة المباراة-: "سنعلب لفرض هويتنا في الملعب وتحقيق نتيجة إيجابية.. نريد تقديم مباراة بأداء مشرف. نعلم أننا سنخوض المباراة أمام فريق قوي وعلينا أن نحترمه بكل تأكيد. التركيز على بعض التفاصيل الدقيقة في اللعب هي التي سترجح كفة الفريق الفائز. أنا على ثقة بمستوى اللاعبين ومدى جاهزيتهم ونحن نعمل بجد وبروح الفريق الواحد، أريد أن أستخرج منهم أفضل ما لديهم من أداء".

برجاء اذا اعجبك خبر الأخضر يبحث عن مقعد في مونديال روسيا عبر بوابة الإمارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل