كيال يعد بفوز الأخضر على اليابان
كيال يعد بفوز الأخضر على اليابان

ركــز طارق كيال المشرف على المنتخب السعودي، أن الخسارة أمام منتخب الإمارات بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس أرجاء العـالم، لن تكون نهاية المطاف.
وأَرْشَدَ كيال إلى أن هناك عزيمة كبيرة لدى اللاعبين لتجاوز ذلك والفوز على المنتخب الياباني يوم الثلاثاء المقبل بجدة، في ختام مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات.
وتلقت حظوظ الأخضر في التأهل للمونديال ضربة موجعة، بعد خسارته 1/2 أمام مضيفه الإماراتي في الجولة التاسعة «قبل الأخيرة» للمجموعة، ليتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف المنتخب الياباني «المتصدر»، الذي سيواجه ضيفه الأسترالي، صاحب المركز الثالث، المتساوي مع المنتخب السعودي في رصيد النقاط.
وفسر كيال «وصلنا كثيرا لمرمى الإمارات، لكننا لم نوفق وهذا حال الكرة، لكن لو سألتني هل أنت راض عن مستوى اللاعبين فسأجيبك بكلمة لا».
واستمر «لعب المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك بتكتيك محدد لكن أجواء اللقاء لم تترجمه بشكل ممتاز فاللاعبون كانوا أقل قوة عن المباريات السابقة بالإضافة إلى أن الأسلوب الدفاعي وغلق المساحات من قبل الإمارات كان فعالا».
وتـابع كيال «للأمانة كان من المفترض أن نقدم الأفضل، ونعذر المعجبين والإعلام على حزنهم وانتقاداتهم لكن نعدهم بالأفضل أمام اليابان، حيث سنلعب بشكل مغاير تماما بإذن الله».
وحول الاستعانة بلاعبين جدد، أخـبر: فان مارفيك لم يبلغنا بأي استدعاءات جديدة وسيكون الأمر الفني والتغيير في التشكيل الأساسي أمرا خاصا بالمدرب الذي لديه قناعاته الفنية ونحن نساعده بكل ما يطلب ضمن اختصاصاتنا».
ونفى كيال أن يكون هناك تقصير في التهيئة النفسية للاعبين، حيث أخـبر «حذرناهم وأكدنا لهم خطورة المباراة وصعوبتها لكن من الصعب أن شمل تجسيد ذلك».

المصدر : الشاهد