«البريمرليج» يحطم الرقم القياسي لقيمة صفقات «الصباح الأخير»
«البريمرليج» يحطم الرقم القياسي لقيمة صفقات «الصباح الأخير»

حطمت أندية الــــدوري الانجليزي الممتاز الرقم القياسي لقيمة الصفقات التي ابرمتها في الصباح الاخير للانتقاالات الصيفية الذي انتهى في منتصف ليلة الخميس-الجمعة حيث انفقت في آخر محاولاتها لتعزيز الصفوف ما قيمته 210 مليون جنيه استرلينى ولكن مع ذلك لم تتم بعض من أكبر الصفقات من حيث قيمتها المالية.
أخبار متعلقة
صلاح على رأس قائمة نادي الأسبوع بالدوري الإنجليزي
تشيلسي يهزم إيفرتون «بنكهة إسبانية» في الــــدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد يواصل صدارته للدوري الإنجليزي بالفوز على ليستر سيتي بهدفين نظيفين
وارْشَدَت هيئة الاذاعة البريطانية في تقرير لها الصباح الجمعة إلى انه رغم أن إجمالى ما أنفقته أندية الدورى الانجليزى طوال موسم الانتقالات بلغ 1.4 مليار جنيه استرلينى وهو رقم قياسى جديد فإن لم تتم بعض من أبرز الصفقات حيث ظل اللاعبون اليكسيس سانشيز وفبرجل فان دايك ورياض محرز وتوماس ليمار ودييجو كوستا وروس باركلى في أنديتهم.
وكان الرقم القياسى السابق لقيمة صفقات الصباح الأخير حقق العام الماضى حيث انفقت الأندية العشرين 155 مليون جنيه إسترلينى وتأكد بعد غلق باب الانتقالات.
وكان قد تم الإعلان أمس عن صفقة ضم تشيلسى لدانى درينكواتر من ليستر سيتى بقيمة 35 مليون استرلينى ومامادو سكو إلى كريستال بالاس بقيمة 26 مليون استرلينى في الساعة الواحدة من صباح الجمعة بتوقيت انجلترا مما ادى لتحطيم المبلغ القياسى المسجل العام الماضى.
وضم تشيلسى دافيد زاباكوستا وضم توتنهام فرناندو يورينتى مهاجم سوانزى مقابل 15 مليون استرلينى وقام النادى الويلزى بضم ويلفريد بونى بديلا له بقيمة 12 مليون استرلينى مع غلق باب الانتقالات.
ولكن ظل فيليبى كوتينيو الذي سعى نادى برشلونة لضمه طوال موسم الانتقالات وكان آخر عرض مالى قيمته 114 مليون أسترلينى في ناديه ليفربول ولكن مازال في الامكان ضمه حيث يغلق باب الانتقالات في اسبانيا في الساعة 2300 بتوقيت انجلترا مساء الجمعة.
ونفس الامر ينطبق على كل من رياض محرز نجم ليستر سيتى ودييجو كوستا نجم تشيلسى اللذين ارتبط اسماهما بالانتقال لاسبانيا وان كان احتمال تحقق ذلك اقل وضوحا.
وكانت اكبر الصفقات ثمن في الصباح الاخير للانتقالات في انجلترا هي ثمن انتقال اليكس اوكسلاند تشامبرلين من ارسنال إلى ليفربول مقابل 35 مليون استرلينى يليه سيرجى اوريه من باريس سان جيرمان الفرنسى لتوتنهام مقابل 23 مليون استرلينى وريناتو سانشيز من بايرن ميونيخ الالمانى لستوانزى على سبيل الاعارة واخيرا نيكولا فلاسيتش منم هايدوك سبليت الكرواتى إلى افيرتون مقابل 10 ملايين استرلينى.

source: 

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1185512

المصدر : وكالات