اليابان تتأهل وتزيد حظوظ الأخضر في المونديال
اليابان تتأهل وتزيد حظوظ الأخضر في المونديال

اليابان تتأهل وتزيد حظوظ الأخضر في المونديال حسبما قد ذكر عناوين ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر اليابان تتأهل وتزيد حظوظ الأخضر في المونديال .

مانشيت - تخطى منتخب اليابان، ضيفه الأسترالي، بنتيجة هدفين دون مقابل، خــلال المواجهة التي جمعتهما الصباح الخميس (31 أغسطس 2017م) في سايتاما، وضمن التأهل إلى نهائيات كأس أرجاء العـالم لكرة القدم المقررة في روسيا سـنــــة 2018، وذلك ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة.

وأعطت هذه المباراة فـــــرصة ليتأهل المنتخب الوطني، حيث يستطيع (الأخضر) التأهل حال فوزه على المنتخب الياباني في الجولة الأخيرة، وتعثّر المنتخب الأسترالي أمام تايلند إما بالتعادل أو الخسارة، وفي حال فوز المنتخبين السعودي والاسترالي، يتأهل أكثرهما أهدفاً.

وأحرز تاكوما اسانو (41) ويوسوكي ايديغوتشي (83) هدفي منتخب “الساموراي الأزرق” الذي بلغ النهائيات للمرة السادسة على التوالي.

ورفعت اليابان رصيدها إلى 20 نقطة من 9 مباريات في صدارة المجموعة الثانية، بفارق 4 نقاط عن السعودية واستراليا، وذلك قبل جولة على ختام الدور الثالث الحاسم.

وفي المجموعة عينها، يلعب في وقت لاحق تايلاند (نقطتان) مع العراق (5 نقاط) في مباراة هامشية.

واستهلت اليابان مشاركاتها بكأس أرجاء العـالم في 1998 ولم تغب عن الحدث العالمي منذ حينها، علما بأنها وصلت دور الـ16 مرتين، على أرضها في 2002 وفي جنوب أفريقيا 2010.

ويتأهل بشكل مباشر إلى المونديال أول وثاني كل من المجموعتين، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين ملحقا آسيويا، يواجه الفائز به رابع كونكاكاف.

وفي الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل، تلعب استراليا مع تايلاند والسعودية مع اليابان والعراق مع الإمارات.

وباتت اليابان رابع منتخب يبلغ النهائيات، بعد روسيا المضيفة، البرازيل متصدرة تصفيات أميركا الجنوبية وإيران بطلة المجموعة الآسيوية الأولى.

 

برجاء اذا اعجبك خبر اليابان تتأهل وتزيد حظوظ الأخضر في المونديال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين