تشيلسي يدافع عن اللقب أمام بيرنلي والسيتي يواجه برايتون
تشيلسي يدافع عن اللقب أمام بيرنلي والسيتي يواجه برايتون

تستكمل الصباح منافسات الجولة الاولى من الــــدوري الانكليزي الممتاز باقامة عدد من المباريات الصعبة التي تشكل تحديا خاصا للفرق الكبرى.
ويبرز نادي مانشستر سيتي كأول المرشحين لاسقاط تشيلسي عن عرش الــــدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم،حيث سيلعب مع برايتون.
وبعد موسم أول صعب في أحد أبرز دوريات الساحرة المستديرة، خرج مدرب سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا خالي الوفاض، وأنهى الــــدوري في المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن تشيلسي، وهو ما لم يعتده في تجاربه التدريبية السابقة مع برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني.
كان رد فعل الفــــــريق المملوك من الاماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان واضحا في سوق الانتقالات، اذ ضم ثلاثة مدافعين هم كايل ووكر والفرنسي بنجامان مندي والبرازيلي دانيلو، الى الحارس الدولي البرازيلي إدرسون موراييس ولاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا.
ومن المتوقع ان يحل إدرسون بدلا من التشيلي كلاوديو برافو بين الخشبات الثلاث، بينما سيوفر مندي ووكر، أغلى مدافعين في أرجاء العـالم، قوة وسرعة للنادي الانكليزي الشمالي في مركزي الظهيرين.
ومع جون ستونز والفرنسي الياكيم مانغالا، يصبح سيتي متمتعا بأحد أغلى خطوط الدفاع في الساحرة المستديرة. الا ان ذلك لا يثير استغراب غوارديولا، لاسيما ان الانفاق الانكليزي في سوق الانتقالات الصيفية تجاوز حتى الآن هذا الموسم عتبة 900 مليون جنيه.
على الجانب الاخر يلعب ليفربول امام واتفورد حيث، أمضى كلوب الصيف يبحث عن طريقة لتقليص الهوة التي تفصل ليفربول عن فرق على سبيل المثال توتنهام أو تشيلسي، الا ان نجاحه في سوق الانتقالات كان محدودا حتى الآن، إذ أنفق 57 مليون دولار لضم المصري محمد صلاح من روما الإيطالي، وتعاقد مع مدافع هال سيتي أندرو روبرتسون.
وبعدما أنهى الموسم المــنصرم في المركز الرابع، يحتاج ليفربول الى تعزيز نظرية أنه المستفيد الأساسي من هبوط نتائج أرسنال وغريمه مانشستر يونايتد، وأن يحاول الربـــح بلقب الــــدوري للمرة الأولى منذ 1990 في انجاز سيكون الأفضل في مسيرة كلوب الذي أحرز لقب الــــدوري الألماني مرتين مع بوروسيا دورتموند والكأس مرة واحدة وكأس السوبر مرتين، ويبحث عن تتويجه الأول مع الحمر.
وبدوره يقف الايطالي انطونيو كونتي مدعوما بقوة شخصيته التي ألهمت تشيلسي للعودة الى القمة، متعهدا الايطالي بالعمل لكي لا يصبح البطل آخر ضحايا التراجع في الــــدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم وذلك عندما يلعب الصباح امام بيرنلي.
وحذر كونتي لاعبيه من الركون الى نجاحاتهم، قائلا نعرف ان الموسم المقبل سيكون صعبا، مضيفا أقيل مدربان من تشيلسي وليستر سيتي بعد الربـــح باللقب وأريد تجنب ذلك.
واستمر اللاعبون يريدون تجنب الموسم السيىء لهم مع مورينيو. نحن نعمل بشكل ممتاز جدا وآمل في ايجاد الحل الافضل.
وفي بقية المباريات يلعب ايفرتون امام ستوك سيتي في مواجهة صعبة لكلا الفريقين بينما يلعب ساوثهامبتون امام سوانزي سيتي ويلعب كريستال بالاس امام هيدير سيفيلد وويست بروميتش البيون امام بورنموث .

المصدر : الشاهد